أمير القصيم خلال استقباله الدكتور سلطان الشايع. (عكاظ)
أمير القصيم خلال استقباله الدكتور سلطان الشايع. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أن الجمعيات الزراعية لا تؤدي دورها في الممارسات الزراعية، مشدداً على أهمية دور أعضاء الجمعيات الزراعية، مشيراً إلى أن عضوية أي كيان معين تتطلب العمل ومن لا يعمل فليس لتلك الجمعية أو ذلك الكيان حاجة فيه.

مطالباً بإيجاد جهة لحوكمة الجمعيات وتقييم أدائها وعملها وإعادة ترتيبها لتعمل بأكمل وجه.


ووصف خلال تدشينه أمس اللقاء الإرشادي «التاسع» لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات الزراعية المنعقد في المركز الثقافي بمدينة بريدة، بحضور وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة، عمل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمفصلي، من خلال ما أنجز عام 2018 وعلامات الجودة.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس سلمان الصوينع أن اللقاء سيستمر لمدة يومين بمشاركة كبيرة من الخبراء من مناطق المملكة ودول الخليج، مشيراً إلى أن اللقاء يستهدف المزارعين.

واعتبر رئيس مجلس الجمعيات التعاونية الزراعية الدكتور عبدالملك بن سليمان التويجري القطاع الزراعي من أهم القطاعات في المملكة، ووضعه في الخطط الأولية في رؤية 2030، واعتماد تنفيذ برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في المملكة بتكلفة أكثر من 12 مليار ريال سعودي.

من جهة ثانية، بارك أمير منطقة القصيم خطوة وزارة الصحة بتشكيل التجمع الصحي بالمنطقة، مشدداً على أهمية جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس الدكتور سلطان بن سعود الشايع بمناسبة صدور قرار وزير الصحة بتكليفه رئيسا تنفيذيا للتجمع الصحي بمنطقة القصيم.

وأوضح الدكتور الشايع أن تشكيل الوزارة للتجمع الصحي بمنطقة القصيم يأتي ضمن مبادرة التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية التي تهدف إلى الوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية.