آخر سرقات عصابة السلب.
آخر سرقات عصابة السلب.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة بعصابة تخصصت في جرائم سلب لقاصدي سيارات الأجرة جنوب المحافظة. وكانت الأجهزة الأمنية في شرطة جدة تلقت بلاغات عن تعرض عدد من الأشخاص للسرقة من قائد مركبة يدعي قيامه بإيصال ضحاياه لوجهتهم على سيارته الخاصة التي يعمل عليها على حد زعمه كسيارة أجرة، قبل أن يركب أشخاص آخرون مع ضحيته واهما إياهم بتخفيض قيمة أجرة إيصاله، أو بالتوقف للضحية ويكون داخل المركبة أفراد العصابة ويقنع ضحيته بالركوب طالبا منه مبلغا رمزيا لإيصاله، وما أن يستقل الضحية المركبة حتى يقدم الجناة على ضربه وتقييد حركته في أحد الطرق الفرعية قبل أن يتم تجريده من كل ما بحوزته من أموال وجهاز جوال ومن ثم يتم إلقاؤه من المركبة والفرار بالغنيمة.

إحدى تلك السرقات وثقت عبر مقطع فيديو أظهر إحدى الضحايا وهو يحاول مقاومة أفراد العصابة لاسترداد ما قاموا بسرقته، غير أنهم تمكنوا من إلقائه من المركبة والفرار في حي الخمرة، بعد أن أوهموه بإيصاله مقابل مبلغ رمزي ليسقط في شباكهم وكان بحوزته مبلغ 34 ألف ريال، ورموا به في الطريق، وفروا هاربين.


شرطة جدة بدورها شكلت فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي شرعت في تتبع جرائم العصابة والاستماع لإفادات الضحايا التي كشفت مواصفات اللصوص والمواقع التي يستهدفونها وهو ما أسهم في سرعة الإطاحة بهم في كمين محكم.