أمير القصيم خلال توقيع الشراكة بين العمل وجمعية عزم.
أمير القصيم خلال توقيع الشراكة بين العمل وجمعية عزم.
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
دشن أمير منطقة القصيم، خلال لقائه في مكتبه بمقر الإمارة أمس (الاثنين) مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق، وعدد من المسؤولين والمسؤولات بالتنمية الاجتماعية بالقصيم، مبادرة «الأولوية لهم»، التي أطلقتها الوزارة على مستوى مناطق المملكة، التي تختص في بحث القطاعات الحكومية والأهلية بعمل مسار سريع لتقديم الخدمات لذوي الإعاقة وكبار السن والمرأة الحامل والمرأة المرضعة.

وشهد أمير القصيم توقيع اتفاقية مشتركة بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم وجمعية عزم لرعاية ذوي الإعاقة، ووقعها عن الفرع المدير العام الدكتور فهد المطلق، وعن الجمعية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد المقيطيب، وتهدف الاتفاقية إلى خدمة ذوي الإعاقة وكبار السن والحوامل من خلال متابعة تطبيق وتفعيل مبادرة «الأولوية لهم» على أرض الواقع ومتابعة ذلك عبر زيارة عدد من القطاعات الأهلية والحكومية وغيرها في الأماكن العامة، التي دشنها أمير القصيم أمس.


وأوضح الأمير فيصل بن مشعل أن توفير الخدمات المساندة للمعاقين وغيرهم من المحتاجين للخدمة من خلال هذا المسار يهدف إلى تسهيل الحركة والتنقل لذوي الإعاقة وكبار السن في القطاعات الحكومية والأهلية لجعلهم قادرين على خدمة أنفسهم وتقديم الخدمة لهم في أسرع وقت ممكن.

كما استقبل أمير القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للتطوير وتنمية العمل التطوعي بالمنطقة (تطوير) المهندس فهد العجاجي، وأعضاء المجلس.

واستعرض المدير التنفيذي للجمعية علي النغيمشي أبرز إنجازات الجمعية، والخدمات التي تقدمها عبر 390 برنامجا، و65 مبادرة يستفيد منها 130419 مستفيداً في أنحاء المنطقة كافة.