أمير منطقة نجران بالنيابة خلال استقبالاته أمس.
أمير منطقة نجران بالنيابة خلال استقبالاته أمس.
-A +A
«عكاظ» (نجران)okaz_online@
نوه أمير منطقة نجران بالنيابة الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز بجهود رجال مكافحة المخدرات وما يقدمونه من تضحيات من أجل القضاء على هذه الآفة التي تدمر أبناء الوطن وتضر المجتمع.

وأشاد الأمير تركي بن هذلول خلال لقائه مدير مكافحة المخدرات بمنطقة نجران العميد فهد بن حمّاد الحمّاد بالدور التوعوي الذي يقوم به رجال المكافحة في توعية المجتمع وتعريفهم بأضرار هذه الآفة وكيفية الوقاية منها، مشددًا على أهمية تعزيز المشاركات التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته للمساهمة في الحد من انتشار المخدرات. وتسلّم خلال اللقاء التقرير الإحصائي السنوي، مشتملًا على إحصائيات عن جهود الإدارة من حيث الضبطيات والكميات من حبوب الكبتاجون والحشيش والقات وغيرها من الممنوعات المخدرة، مثمنًا جهود منسوبي إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة وما حققته من نتائج في ضبط المخدرات.


من جهته، أكد العميد الحمّاد حرص الإدارة على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية من خلال المشاركة عبر المعارض والدورات المقامة في المنطقة التي ساهمت في رفع درجة الوعي للمجتمع. من جهة أخرى، أكد الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز أهمية العمل التطوعي في المجتمع وإبراز ما يتميز به الشباب السعودي من حب لعمل الخير وتقديم كل الدعم والمساندة للمحتاجين.

وأشاد خلال لقائه قائد فريق «ليث» التطوعي ناصر آل مهري يرافقه أعضاء الفريق بالدور الكبير الذي تقوم به الفرق التطوعية لخدمة جميع شرائح المجتمع في ظل دعم القيادة الرشيدة، مؤكدًا أهمية تفعيل ثقافة العمل التطوعي. وأوضح قائد فريق «ليث» التطوعي ناصر آل مهري أن عدد المنتسبين للفريق بلغ 138 متطوعا ومتطوعة وهم من رواد البحث والإنقاذ التطوعي، مشيرا إلى أن الهدف من تأسيس الفريق هو الاستفادة من أفضل الطاقات البشرية والآليات الحديثة لتلبية طلبات الاستغاثة بجاهزية عالية، إضافة إلى تدريب وتأهيل الشباب على التعامل مع الأخطار والوقاية منها وشغل أوقات فراغهم بالنفع الذي يعود على الوطن والمواطن، وكذلك بناء شراكة مجتمعية مع القطاعين الحكومي والخاص. فيما نوه أمير منطقة نجران بالنيابة بالدعم غير المحدود الذي يحظى به بنك التنمية الاجتماعية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده. وأشاد بالجهود التي يقوم بها البنك من دعم للمشاريع وتقديم القروض الاجتماعية المتعددة، حاثًا على ضرورة مضاعفة جهود البنك لخدمة كافة المستفيدين والمستحقين بالمنطقة ومحافظاتها.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير تركي بن هذلول في مكتبه بالإمارة أمس مدير عام فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة نجران مانع بن قميش بن حمد.

وتسلم الأمير تركي بن هذلول خلال اللقاء التقرير السنوي لبنك التنمية الاجتماعية للعام الماضي 2018، متضمنا القروض التي صرفها فرع البنك بالمنطقة للمستفيدين، حيث بلغت 68.168 قرضا اجتماعيا بقيمة 2.886.722.000 مليار ريال، و1107 قروض إنتاجية بقيمة 196.400.454 مليون ريال.