اطلع أمير المنطقة الشرقية رئيس مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بإمارة المنطقة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه نائب رئيس المشروع الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز على نتائج التقارير الخاصة بقياس رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها «المنافذ الحدودية بالمنطقة الشرقية»، التي قدمها رئيس اللجنة العليا للمشروع الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وذلك إنفاذا لتوجيهات أمير الشرقية، بإجراء الاستطلاع الميداني لقياس نسبة رضا المستفيدين والمستفيدات من مستوى الخدمات التي تقدمها المنافذ الحدودية بالمنطقة وسبل تطويرها، والمتمثلة في «منفذ مطار الملك فهد الدولي، وجسر الملك فهد، ومنفذ الرقعي، ومنفذ الخفجي، ومنفذ البطحاء»، ضمن إطار الخدمات التي يسعى لتقديمها المشروع كشريك إستراتيجي مع الأجهزة الحكومية بالمنطقة من خلال أعمال قياس رضا المستفيدين والدعم الاستشاري لتلك الجهات.
وأشار الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي إلى أن المشروع رصد آراء أكثر من 1800 مستفيد ومستفيدة من مستوى الخدمات التي تقدمها «المنافذ الحدودية بالمنطقة الشرقية»، بمشاركة 10 باحثين من إمارة المنطقة ومحافظاتها في المسح الميداني، الذي امتد قرابة الشهر، بإجراء المقابلات الميدانية وجهاً لوجه باختيار المجيبين بشكل عشوائي وتعبئة الاستبانات آلياً عبر الأجهزة اللوحية خلال مدة لا تتجاوز أكثر من 3 دقائق لكل مستفيد.
ولفت إلى أبرز المحاور التي تضمنتها الاستبانة، وأعدت بشكل مفصل من قبل فريق الدعم الاستشاري، التي تمثلت في 5 محاور رئيسية مشتملة في طياتها على 41 سؤالا ابتداء من محور الخدمات والمتضمن البيئة الخارجية والداخلية للمطار وللمنافذ الحدودية، وكذلك محور الإجراءات والوقت المستغرق لحصول المستفيدين على الخدمة.
وأشار الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي إلى أن المشروع رصد آراء أكثر من 1800 مستفيد ومستفيدة من مستوى الخدمات التي تقدمها «المنافذ الحدودية بالمنطقة الشرقية»، بمشاركة 10 باحثين من إمارة المنطقة ومحافظاتها في المسح الميداني، الذي امتد قرابة الشهر، بإجراء المقابلات الميدانية وجهاً لوجه باختيار المجيبين بشكل عشوائي وتعبئة الاستبانات آلياً عبر الأجهزة اللوحية خلال مدة لا تتجاوز أكثر من 3 دقائق لكل مستفيد.
ولفت إلى أبرز المحاور التي تضمنتها الاستبانة، وأعدت بشكل مفصل من قبل فريق الدعم الاستشاري، التي تمثلت في 5 محاور رئيسية مشتملة في طياتها على 41 سؤالا ابتداء من محور الخدمات والمتضمن البيئة الخارجية والداخلية للمطار وللمنافذ الحدودية، وكذلك محور الإجراءات والوقت المستغرق لحصول المستفيدين على الخدمة.