في انتظار فرصة الحصول على وايت مياه.
في انتظار فرصة الحصول على وايت مياه.
-A +A
عبدالعزيزالربيعي (بني سعد)florist600@
تسببت الانتقائية في توزيع وايتات سقيا بني سعد جنوب الطائف في حرمان مئات الاشخاص من الحصول على وايت ماء، مما اضطر عددا من ألاهالي إلى الذهاب إلى شقصان والطائف على بعد ١٠٠ كيلومتر للبحث عن الماء وبمبالغ مرتفعة وسط حرارة الأجواء التي تشهدها المنطقة في شهر رمضان.

وأشار عدد من المواطنين في موقع الصرف في السحن لـ«عكاظ» إلى تحكم أحد المقيمين في صرف الوايتات بانتقائية واضحة في التوزيع حسب العلاقات مستغربين غياب العنصر السعودي من الموقع، وإسناد العمل لمقيم لا يجيد أسلوب التعامل مع العملاء وسكان المنطقة.


وتحدثوا عن صعوبة حصولهم على الماء في ظل تحكم المقيم في التوزيع متعللا تارة بانتهاء الدوام وتارة أخرى بنقص الوايتات.

«عكاظ» تواصلت مع مدير فرع المياه بمحافظة ميسان محمد القثامي إلا أنه امتنع عن التصريح مبررا بقوله «للحصول على أي تصريح صحفي يمكنكم التواصل مع الناطق الإعلامي في الإدارة العامة بجدة».

وإزا هذا الواقع تتواصل مطالب الأهالي بإنهاء معاناتهم المتكررة للحصول على وايت مياه بسبب سوء توزيع المياه -على حد تعبيرهم- مشيرين إلى أن المشكلة لازالت قائمة ومتكررة، وأشاروا إلى ما حدث قبل شهر من الآن عندما رفضوا الصرف للمواطنين ما لم يتواجدوا في الموقع، وهو ما شق على كبار السن والعجزة والأرامل غير القادرين على الوصول للموقع للحصول على نصيبهم من السقيا.