IMG-20190602-WA0052
IMG-20190602-WA0052
-A +A
إبراهيم المتحمي (القنفذة) mathami20okaz@
غاب التيار الكهربائي عن القنفذة أمس لليوم الثاني على التوالي، ما أثار استياء الأهالي الذين تساءلوا عن دور فرق الطوارئ في معالجة المشكلة التي أرقتهم، وضاعفت من معاناتهم أثناء الصوم.

وأوضح محافظ القنفذة فضا البقمي أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ونائب أمير المنطقة الأمير بدر بن سلطان يتابعان الوضع من أجل عودة التيار الكهربائي للقنفذة والمراكز التابعة لها.


وذكر البقمي أن أمير المنطقة وجه شركة الكهرباء بتأمين المستشفيات بالمولدات الاحتياطية، إضافة إلى طلبه تقريرا مفصلا عن الانقطاع وأسبابه والاحتياطات المتخذة حيال ذلك.

وأرجع مدير الكهرباء في منطقة الباحة المهندس صالح عسيري انقطاع التيار إلى خروج النظام عن المنطقة الجنوبية، مبينا أنه جرى العمل على إعادته لمنطقة جازان وعسير ومحافظة المخواة ومن ثم القنفذة والمراكز التابعة لها.

وذكر المهندس عسيري أن الشركة لديها مولدات احتياطية للأماكن المهمة والحيوية كالمستشفيات، التي عاد إليها التيار، بالتدرج أو جزء من مدينة القنفذة والمستشفيات والإشارات المرورية ومن ثم مركز القوز بالكامل والمظيلف، وتغطية المراكز التابعة للقنفذة بالخدمة.

في حين، أفاد مدير الشؤون الصحية في القنفذة الدكتور عبدالله الغروي أن لجنة الطوارئ والأزمات الصحية توجد في موقع الحدث ومتابعة سير عمل المستشفيات وتفعيل خطط الطوارئ والأزمات.

وبين أن جميع المستشفيات اعتمدت على المولدات الاحتياطية في الحصول على التيار أثناء غيابه بدءا من الثالثة مساء إلى أن عاد تدريجيا في الـ12 صباحا، لجميع المستشفيات.

وأشار إلى أنه حرصا على سلامة المرضى جرى تحويل ثلاث حالات من مستشفى القنفذة، وحالتين من مستشفى المظيلف إلى مستشفيات مكة والباحة وجدة، والوضع مستقر ولله الحمد.