أعدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 145 ألف استبيان استقصائي عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة لجميع المتدربين والمتدربات بالمنشآت التدريبية، في إطار مشروع تقييم جودة الخدمات - المستكشف الخفي - لقياس مستوى جودة الخدمات على أرض الواقع مما ينعكس على تحسين جودة الخدمات التدريبية التي تقدّمها تلك المنشآت، والعمل على ضمان سير مخرجات التدريب وتحقيق النتائج المأمولة. وأوضح المدير العام للإدارة العامة لجودة التدريب المهندس عبدالرحمن بن عبدالله المرواني، أنه بالإضافة إلى استطلاعات الرأي للمستفيدين عبر الاستبانات فقد تم تقييم 27 منشأة تدريبية في 11 منطقة، وتنفيذ 27 زيارة مستكشفين خفيين خلال مراحل المشروع لهذا العام، حيث شمل التقييم العناصر المتعلقة ببيئة التدريب وخدمات البرامج التدريبية وخدمات المكتبة، والتعامل مع الشكاوى والاقتراحات.
وأضاف أن معدل نتائج التقييم بلغ 5,7 من 7 بتقدم ملحوظ مقارنة بنتائج مرحلة التطبيق الأولى لنتائج تقييم خدمات تشجيع المواهب والابتكار، خدمات التدريب التعاوني، خدمات الإرشاد والتوجيه، إضافة إلى خدمات القبول والتسجيل. من جهة أخرى تم رصد التقييمات المنخفضة لعدد من الخدمات الأُخرى التي يجري العمل عليها من أجل رفع كفاءتها وجودتها.
وأضاف أن معدل نتائج التقييم بلغ 5,7 من 7 بتقدم ملحوظ مقارنة بنتائج مرحلة التطبيق الأولى لنتائج تقييم خدمات تشجيع المواهب والابتكار، خدمات التدريب التعاوني، خدمات الإرشاد والتوجيه، إضافة إلى خدمات القبول والتسجيل. من جهة أخرى تم رصد التقييمات المنخفضة لعدد من الخدمات الأُخرى التي يجري العمل عليها من أجل رفع كفاءتها وجودتها.