أجرت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية المقابلات الشخصية لـ 299 معلمة من المرشحات لبرنامج رياض الأطفال، وذلك للعمل في مدارس الطفولة المبكرة في عدد من المدارس خلال هذا العام كمرحلة أولى، وذلك ضمن مشروع تطوير برامج الطفولة المبكرة عبر شركة تطوير التعليم القابضة.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الشرقية فاطمة الناصر أن المقابلات الشخصية أجريت مع 299 معلمة مرشحة للعمل في مدارس رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة، و149 مرشحة على وظيفة مقدمة خدمة، وتم تشكيل لجان تنظيمية لمقابلات المعلمات من شؤون المعلمات، ولجان تنظيمية من الموارد البشرية لمقدمات الخدمة.
وأشارت إلى أن مدارس (الطفولة المبكرة) تضم الفئة العمرية من 4 سنوات إلى 9 سنوات، وتعد فرصة كبيرة لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وردم الفجوة في التدريس بين رياض الأطفال والصفوف الأولية والعمل على تحسين جودة التعليم ورفع نسبة مرحلة الطفولة المبكرة من 17% في عام 2018 إلى 95% في عام 2030، وكذلك تطوير منظومة التعليم وتحقيق نواتج أفضل لباقي مراحل التعليم.
وألمحت بأنه وفقاً لتعليمات الوزارة فإنه سيتم إسناد تدريس الصفوف الأولية الـ(3،2،1) إبتدائي للمعلمات، على أن يكون هناك فصول دراسية منفصلة للطلاب وأخرى للطالبات ودورات مياه خاصة للطلاب والطالبات، مؤكدة بأن مرحلة الطفولة المبكرة تمثل أهمية كبيرة في إكساب الطفل المهارات والمعارف والقيم، حيث تشكل المرحلة الأهم في
حياته، كما أنها تساعد على بناء المهارات في مرحلة يتطور فيها دماغ الطفل وهي استثمار في المستقبل.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الشرقية فاطمة الناصر أن المقابلات الشخصية أجريت مع 299 معلمة مرشحة للعمل في مدارس رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة، و149 مرشحة على وظيفة مقدمة خدمة، وتم تشكيل لجان تنظيمية لمقابلات المعلمات من شؤون المعلمات، ولجان تنظيمية من الموارد البشرية لمقدمات الخدمة.
وأشارت إلى أن مدارس (الطفولة المبكرة) تضم الفئة العمرية من 4 سنوات إلى 9 سنوات، وتعد فرصة كبيرة لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وردم الفجوة في التدريس بين رياض الأطفال والصفوف الأولية والعمل على تحسين جودة التعليم ورفع نسبة مرحلة الطفولة المبكرة من 17% في عام 2018 إلى 95% في عام 2030، وكذلك تطوير منظومة التعليم وتحقيق نواتج أفضل لباقي مراحل التعليم.
وألمحت بأنه وفقاً لتعليمات الوزارة فإنه سيتم إسناد تدريس الصفوف الأولية الـ(3،2،1) إبتدائي للمعلمات، على أن يكون هناك فصول دراسية منفصلة للطلاب وأخرى للطالبات ودورات مياه خاصة للطلاب والطالبات، مؤكدة بأن مرحلة الطفولة المبكرة تمثل أهمية كبيرة في إكساب الطفل المهارات والمعارف والقيم، حيث تشكل المرحلة الأهم في
حياته، كما أنها تساعد على بناء المهارات في مرحلة يتطور فيها دماغ الطفل وهي استثمار في المستقبل.