-A +A
أحمد سكوتي (جدة) askoty@
على غير العادة، وجد أولياء أمور عدد من الطلاب أنفسهم، ممنوعين من دخول مدرسة سيبويه الابتدائية في جدة، في اليوم الأول لانطلاقة العام الدراسي الجديد، ليبقى الغموض سيد الموقف، ويضطر مرافقو أبنائهم للبقاء خارج أبواب المدرسة، خاصة طلاب الصف الأول الدراسي، تحت شعار «نأسف ممنوع دخول الرجال».

ولم تمتد الحيرة طويلا إذ إن حارس المدرسة الذي ظل ملازما للبوابة الخارجية حسم الكثير من التساؤلات، داعيا أولياء أمور للطلاب الجدد إلى الانصراف وإحضار أمهات الطلاب، لأن المدرسة تحولت «بين عشية وضحاها» إلى مبنى نسائي، لا يجوز لأي رجل اختراقه، وطاقم التدريس وقيادة المدرسة تحول بالكامل إلى كوادر نسائية، في ظل تحولها إلى مدرسة طفولة مبكرة.


وفيما تباينت آراء أولياء الأمور بين مرحب ومتحفظ على طريقة التحول دون سابق إنذار، أكد عدد من أولياء الأمور أنهم فوجئوا بالأمر، ولم يكن في الحسبان، ليضطروا إلى الاستسلام للأمر الواقع بتسجيل قائمة بأرقام هواتفهم، ليتم الاتصال بهم لاحقا عند الحاجة، وعليهم الانصراف.

ووزعت مدرسة سيبويه طلابها من الرابع إلى السادس الابتدائي على مدرستي النموذجية الأولى ومزدلفة، فيما أبقت على طلاب الصفوف من الأول إلى الثالث في المدرسة.