البحث عن الجثتين داخل غدير البنات.
البحث عن الجثتين داخل غدير البنات.
-A +A
محمد الزيادي Okaz_online@، ماجد النفيعي Ab.ziyabi@ (الطائف)
توفي زوجان غرقاً في غدير البنات بمحافظة الطائف مساء أمس الأول. وباشرت فرق الدفاع المدني الموقع وانتشلت الجثتين بعد عمليات بحث استمرت لأكثر من 5 ساعات، بمشاركة عدد من الفرق التطوعية.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي في محافظة الطائف باشرت بلاغا عن طريق مواطن يفيد بوجود مركبة متوقفة بجوار غدير البنات وداخلها طفلان (سنتان و3 سنوات)، وبناء عليه توجهت الفرق المختصة في أعمال البحث والإنقاذ وفرق الإنقاذ المائي للموقع، وعند الوصول اتضح وجود مركبة بها طفلان ولا يوجد في محيطها أي شخص يمكن الاستدلال منه على سبب توقفها بهذا الشكل، إذ كانت المياه تحيط بالمركبة من 3 جهات، كما عثر في الموقع على فرشة وحذاء سيدة.


وأضاف: رصدت فرق البحث آثار خطوات أقدام باتجاه الغدير، ومن الحيثيات المتوفرة لفرق البحث بادرت فرق الإنقاذ المائي بالدخول في مياه الغدير التي يصل منسوبها إلى أكثر من مترين، ومن خلال عمليات التمشيط والبحث تم العثور على جثة امرأة وانتشالها من الغدير، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المرأة غير سعودية من خلال الوثائق التي تم العثور عليها بالمركبة، لافتا إلى انتشال جثة زوج المرأة أمس بعد عمليات بحث وتمشيط في الغدير، بمشاركة فريق ساعد التطوعي، وحضور فرقتي السلام وأركان التطوعيتين، بعد عمليات بحث دامت نحو 5 ساعات.

وذكر أن فرق الإنقاذ المائي والفرق التطوعية المساندة للدفاع المدني عملت في ظروف انعدام الرؤية داخل مياه الغدير، إضافة إلى كون الأرض طينية، ما شكل صعوبة في البحث وخطورة أثناء الغوص في أعماق الغدير بعمق يتجاوز مترين.