-A +A
محمد داوود (جدة) okaz_online@
في وقت مازال فيه أهالي جدة يشعرون بارتفاع الحرارة نتيجة الرطوبة العالية رغم انخفاض درجات الحرارة المسجلة رسمياً التي لا تتعدى 37 درجة مئوية، إلا أن سكان معظم المناطق يشعرون بارتفاع كبير في درجات الحرارة، وهو ما يتسبب فيه ارتفاع نسبة الرطوبة.

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم (الثلاثاء) في 16 مدينة ارتفاعا في درجات الحرارة التي تصل أعلاها 47 في الأحساء وأدناها في جدة بـ36 مئوية.


وأوضحت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن مكة المكرمة تسجل اليوم 41 مئوية، المدينة المنورة 44، الرياض وبريدة والعلا ورفحاء 45، الدمام 46، تبوك وحائل وينبع 40، سكاكا وعرعر 41، وادي الدواسر 43، شرورة 42، الأحساء وحفر الباطن 47، جدة 36.

وبينت أنه يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة. وسماء غائمة إلى غائمة جزئياً على غرب ووسط المملكة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الشرقية، الرياض، نجران وكذلك على الأجزاء الساحلية الغربية والشمالية الغربية من البحر الأحمر.

وأكدت أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/‏ساعة، وفي الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/‏ساعة تتحول مساءً إلى شمالية شرقية.