عماد المحيسن
عماد المحيسن
-A +A
خالد البلاهدي (الدمام) okaz_online@
سجل جسر الملك فهد في أغسطس الماضي، أعلى رقم عبور للمسافرين منذ افتتاحه بعدد (2.918.993) مسافراً، بمعدل 94 ألف مسافر يوميا، وزيادة 4.4% عن الفترة نفسها العام الماضي التي شهدت عبور (2.796.287) مسافرا، ناسخا الرقم الأعلى الذي تم تسجيله للشهر الذي سبقه من العام نفسه (2,821,640) مسافرا، وفق إحصاءات جوازات جسر الملك فهد السعودية.

وواصلت أعداد المسافرين تصاعدها بوتيرة عالية هذا العام، شهد معها تسجيل عدد كبير من الأرقام غير المسبوقة بالتوازي مع التحسن الكبير في زمن العبور نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها جميع الإدارات العاملة في المملكتين.


ورغم الأعداد المتزايدة في إعداد المسافرين فقد سجل معدل زمن العبور خلال أغسطس وأوقات الذروة باتجاه البحرين بين الساعة 10 صباحا إلى 10 مساء مدة 23، وباتجاه السعودية بين الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 12 منتصف الليل مدة 24 دقيقة.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس عماد المحيسن، أن النمو الملحوظ في أعداد المسافرين العام 2019، وتحقيق حوالى ٣٥ رقما قياسيا، قابله تحسن ملحوظ في زمن عبور المسافرين وإنهاء إجراءات سفرهم عبر جسر الملك فهد قياساً بالأعوام السابقة، مرجعا سبب ذلك إلى تضافر جهود الإدارات الحكومية في الجانبين السعودي والبحريني بزيادة القدرة التشغيلية لمسارات إنهاء الإجراءات والتعاون والتنسيق المشترك بين جميع الإدارات العاملة وعلى مدار الساعة لتيسير عبور الأعداد الكبيرة من المسافرين خصوصاً في أوقات الذروة.

وبين المهندس المحيسن أن أعلى رقم عبور في أغسطس (117542) مسافرا يوم 3 من الشهر، وأدنى رقم عبور 56700 مسافر يوم 11 من الشهر الذي صادف أول أيام عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن أعلى مدة زمنية تم رصدها لإنهاء إجراءات عبور المسافرين خلال شهر أغسطس بلغت 60 دقيقة باتجاه السعودية يوم 3 أغسطس، و 68 دقيقة باتجاه البحرين مطلع أغسطس، وبلغ أدنى زمن عبور تم تسجيله 8 دقائق باتجاه السعودية يوم 29 أغسطس، و7 دقائق باتجاه البحرين يوم 31 أغسطس.