استقبل مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة الأطفال المسجلين في العام الدراسي الحالي البالغ عددهم 65 طفلاً وطفلة من ذوي الإعاقة موزعين على 7 فصول دراسية تتمثل في (التدخل المبكر، الطفولة، التمهيدي، تمهيدي متقدم، أولى فكري، والمصادر)، وسط منظومة تربوية وتأهيلية متكاملة استمرت لمدة أسبوع تمهيدي من أجل تكوين اتجاه الطفل وتيسير عملية انتقالهم من محيط الأسرة إلى البيئة المدرسية. وعبرت مديرة مركز الجمعية بمكة المكرمة سلاف محمد سعيد حجازي عن أملها في استفادة جميع الأطفال المعوقين من الخدمات المقدمة في المركز من خدمات طبية وتعليمية وتأهيلية، مؤكدة أهمية دور الأسرة في العملية التعليمة والتأهيلية للطفل، من حيث متابعة الواجبات الدراسية وتطبيق الخطط العلاجية المقدمة من الأخصائيات للطفل، لسرعة تحسن حالاتهم وتحقيق الأهداف المدرجة لكل طفل بالمركز.
من جانبها، بينت مديرة القسم التعليمي بالمركز سلوى شربيني أن القسم التعليمي بالمركز استعد بكامل جاهزيته لاستقبال أطفاله المسجلين لبدء العام الدراسي الجديد، مشتملاً على الخطط والبرامج الحديثة (فصل المصادر) الذي يعد من الفصول الحديثة التي تُعنى بخدمة أطفال المركز الملتحقين ببرامج الدمج في مدارس التعليم العام والتربية الفكرية والحالات ذات الظروف الخاصة كبعد المكان، وشديدي الإعاقة، بتقديم جلسات مجدولة بالتنسيق مع العيادات (العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، النطق، والفصول المساندة)، بحيث تقدم خدمات متكاملة للطفل المسجل في غرفة المصادر.
من جانبها، بينت مديرة القسم التعليمي بالمركز سلوى شربيني أن القسم التعليمي بالمركز استعد بكامل جاهزيته لاستقبال أطفاله المسجلين لبدء العام الدراسي الجديد، مشتملاً على الخطط والبرامج الحديثة (فصل المصادر) الذي يعد من الفصول الحديثة التي تُعنى بخدمة أطفال المركز الملتحقين ببرامج الدمج في مدارس التعليم العام والتربية الفكرية والحالات ذات الظروف الخاصة كبعد المكان، وشديدي الإعاقة، بتقديم جلسات مجدولة بالتنسيق مع العيادات (العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، النطق، والفصول المساندة)، بحيث تقدم خدمات متكاملة للطفل المسجل في غرفة المصادر.