شهد المدير العام لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أمس (الأحد)، الملتقى العاشر لرؤساء أقسام اللغة الإنجليزية بمناطق المملكة تحت شعار «مهارات وأدوات رفع التحصيل الدراسي في مقررات اللغة الإنجليزية»، الذي نظمه قسم اللغة الإنجليزية بإدارة الإشراف التربوي بإدارة تعليم الشرقية.
وأكد الشلعان اهتمام القيادة بقطاع التعليم لإيمانها بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية العقول، وهو إحدى ركائز «رؤية 2030»، موضحاً أن الوزارة تسعى لمواكبة التطوير المستمر لتجويد خارطة المنظومة التعليمية ورفع معايير مناهج تدريس الإنجليزية باعتبارها اللغة العالمية للتواصل بين الشعوب.
وفي الوقت الذي ثمن المشرف العام لإدارة الإشراف التربوي بوزارة التعليم عبدالله السناني لشركاء التعليم المشاركين بالملتقى (دور نشر وخبراء) دورهم في إثراء الملتقى بما يسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لمعلمي ومعلمات الإنجليزية، فإن المشرف بالإدارة فلاح العتيبي قال: إن الملتقى خرج بفرص تحسين لتخطي التحديات أمام الطلاب في تحصيلهم الدراسي بالتركيز على مهارات وأدوات رفع مستوى التحصيل الدراسي في مقررات اللغة الإنجليزية بما يسهم في تحسين نواتج التعليم.
الملتقى بحث قضايا اللغة الإنجليزية بأوراق عمل عدة في 3 جلسات: «تدريس الكتابة للمتعلمين العرب باستخدام مخرجات التعلم» لمؤسس شركة كانفورد للنشر ريتشارد هاريسون، و«تعزيز مهارات التعليم الذاتي» لمدربة معلمين في مطبعة جامعة أكسفورد تيري كرادوك، و«تصميم التقييم لأدوات تعلم القراءة والاستماع» لمدير مركز اللغات بجامعة مانشتر مترو بوليتان، و«فن التغذية الراجعة» للمشرف بالمركز الوطني للتطوير التربوي والمهني بوزارة التعليم لينا بايزيد، و«التقييم في ضوء معايير الاستعداد العالمي لتعلم اللغات» لرئيس قسم اللغة الإنجليزية بمكة المكرمة يوسف الصحفي، و«التعلم القائم على المنافسة.. تأثير المنافسة القائمة على المشاريع في تحصيل الطلاب» لرئيسة قسم اللغة الإنجليزية بالرياض أمل السيف.
وأكد الشلعان اهتمام القيادة بقطاع التعليم لإيمانها بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية العقول، وهو إحدى ركائز «رؤية 2030»، موضحاً أن الوزارة تسعى لمواكبة التطوير المستمر لتجويد خارطة المنظومة التعليمية ورفع معايير مناهج تدريس الإنجليزية باعتبارها اللغة العالمية للتواصل بين الشعوب.
وفي الوقت الذي ثمن المشرف العام لإدارة الإشراف التربوي بوزارة التعليم عبدالله السناني لشركاء التعليم المشاركين بالملتقى (دور نشر وخبراء) دورهم في إثراء الملتقى بما يسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لمعلمي ومعلمات الإنجليزية، فإن المشرف بالإدارة فلاح العتيبي قال: إن الملتقى خرج بفرص تحسين لتخطي التحديات أمام الطلاب في تحصيلهم الدراسي بالتركيز على مهارات وأدوات رفع مستوى التحصيل الدراسي في مقررات اللغة الإنجليزية بما يسهم في تحسين نواتج التعليم.
الملتقى بحث قضايا اللغة الإنجليزية بأوراق عمل عدة في 3 جلسات: «تدريس الكتابة للمتعلمين العرب باستخدام مخرجات التعلم» لمؤسس شركة كانفورد للنشر ريتشارد هاريسون، و«تعزيز مهارات التعليم الذاتي» لمدربة معلمين في مطبعة جامعة أكسفورد تيري كرادوك، و«تصميم التقييم لأدوات تعلم القراءة والاستماع» لمدير مركز اللغات بجامعة مانشتر مترو بوليتان، و«فن التغذية الراجعة» للمشرف بالمركز الوطني للتطوير التربوي والمهني بوزارة التعليم لينا بايزيد، و«التقييم في ضوء معايير الاستعداد العالمي لتعلم اللغات» لرئيس قسم اللغة الإنجليزية بمكة المكرمة يوسف الصحفي، و«التعلم القائم على المنافسة.. تأثير المنافسة القائمة على المشاريع في تحصيل الطلاب» لرئيسة قسم اللغة الإنجليزية بالرياض أمل السيف.