وجَّه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بتكليف الملحقين الثقافيين والمشرفين الدراسين في الملحقيات بالعمل خلال إجازة نهاية العام الميلادي؛ لإنجاز كافة الطلبات المرفوعة على نظام «سفير 2»، ورفع تقارير يومية عن مستوى الإنجاز، بما يخدم الطلاب والطالبات المبتعثين، وتسهيل رحلتهم العلمية، وتحقيق تطلعاتهم نحو خدمة وطنهم.
وقالت وكيل وزارة التعليم للابتعاث الدكتورة لينا الطعيمي إن وزير التعليم وجه وكالة الابتعاث بسرعة استكمال بقية الخدمات في «سفير 2»؛ بما يعزز من كفاءته وتحقيق أهدافه، كما وجَّه بتشكيل لجنة تقنية على مستوى عالٍ من داخل الوزارة وخارجها لتقييم كفاءة الخدمات تقنياً وفنياً في «سفير 2»، وإيجاد الحلول العاجلة لأي مشكلات.
وأضافت أن وكالة الابتعاث في الوزارة خصصت عدة وسائل للتواصل مع المبتعثين للإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم حول طلباتهم المرفوعة في نظام «سفير 2»، ومن ذلك تخصيص إيميل، وتأسيس مكتب لاستقبال طلبات المبتعثين في مقر الوزارة بحي المعذر في مدينة الرياض، إلى جانب التفاعل على مدار الساعة في حساب وكالة الابتعاث في شبكة «تويتر» للإجابة عن أي استفسارات أو طلبات من المبتعثين.
وأشارت إلى أن التطبيق الأولي للنظام خلال الشهرين الماضيين أظهر اختلافاً في تجربة المستخدم بين نظامي «سفير 1» و«سفير 2» في رفع الطلبات، كما أن معظم الطلبات التي ليس لها مسوغ نظامي يتم رفضها إلكترونياً، مؤكدة أتمتة 58 خدمة في النظام، بما يعادل 66% من إجمالي الخدمات المتاحة، بما يقلل من تدخل العنصر البشري، وضمان حوكمة العمل.
وقالت وكيل وزارة التعليم للابتعاث الدكتورة لينا الطعيمي إن وزير التعليم وجه وكالة الابتعاث بسرعة استكمال بقية الخدمات في «سفير 2»؛ بما يعزز من كفاءته وتحقيق أهدافه، كما وجَّه بتشكيل لجنة تقنية على مستوى عالٍ من داخل الوزارة وخارجها لتقييم كفاءة الخدمات تقنياً وفنياً في «سفير 2»، وإيجاد الحلول العاجلة لأي مشكلات.
وأضافت أن وكالة الابتعاث في الوزارة خصصت عدة وسائل للتواصل مع المبتعثين للإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم حول طلباتهم المرفوعة في نظام «سفير 2»، ومن ذلك تخصيص إيميل، وتأسيس مكتب لاستقبال طلبات المبتعثين في مقر الوزارة بحي المعذر في مدينة الرياض، إلى جانب التفاعل على مدار الساعة في حساب وكالة الابتعاث في شبكة «تويتر» للإجابة عن أي استفسارات أو طلبات من المبتعثين.
وأشارت إلى أن التطبيق الأولي للنظام خلال الشهرين الماضيين أظهر اختلافاً في تجربة المستخدم بين نظامي «سفير 1» و«سفير 2» في رفع الطلبات، كما أن معظم الطلبات التي ليس لها مسوغ نظامي يتم رفضها إلكترونياً، مؤكدة أتمتة 58 خدمة في النظام، بما يعادل 66% من إجمالي الخدمات المتاحة، بما يقلل من تدخل العنصر البشري، وضمان حوكمة العمل.