أمير المدينة خلال ترؤسه الاجتماع أمس.
أمير المدينة خلال ترؤسه الاجتماع أمس.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
وجّه أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، بتسخير المشاريع والبرامج النوعية التي تنفذها الجمعية لخدمة أبنائها من خريجي الجامعات، وتوجيه طاقاتهم الإبداعية من خلال إيجاد فرص العمل المناسبة لهم في تلك المشاريع. وأكد خلال ترؤس أعمال الجلسة الأولى لمجلس إدارة الجمعية للعام 2020، وضع خطة تنفيذية لرفع نسبة إيرادات الاستثمارات والأوقاف إلى 50% من إجمالي الإيرادات العامة للجمعية خلال السنوات القادمة، مشيداً بمشروع وقف النخيل الذي أطلقته للتبرع بإجمالي 106 آلاف نخلة وجرى غرس حوالى 15% خلال الفترة الماضية.

كما وجه أمير المدينة بدراسة إمكان الاستفادة من خدمات المياه المُعالجة الثلاثية في ري أشجار النخيل التي تعمل الجمعية على رعايتها في هذا المشروع النوعي بالتنسيق مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وهيئة تطوير المنطقة.


من جهته، أوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالمحسن الحربي أن المجلس استعرض تقرير الأمانة العامة للعام 2019 الذي سجلت الجمعية فيه رقماً قياسياً في معدل النمو في الأداء المالي تجاوز 95% بقيمة إيرادات بلغت 138.380.734 مليون ريال، واستقبل متجر تكافل الإلكتروني تبرعات تجاوزت 40 مليون ريال. وبيّن الحربي أن إجمالي المصروفات على برامج كفالة الأيتام وأمهاتهم يقدر بـ 63 مليون ريال، إضافة إلى 4.287.901 مليون خُصصّت للأنشطة التعليمية والتربوية ونحو مليون ريال خُصص لتأهيل وتمكين الأيتام وأمهاتهم، كما تم دعم احتياجات الأرامل والإيجارات بمبلغ 1.716.618 ريالاً.