الشارع الذي كشفت فيه الجريمة.
الشارع الذي كشفت فيه الجريمة.
كاميرا المركز الطبي التي دونت التفاصيل.
كاميرا المركز الطبي التي دونت التفاصيل.
-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@
لم يتوقع أهالي القاعد (40 كيلومترا شمالي حائل) أن تصحو مدينتهم المعروفة بكثافة منتجاتها الزراعية من خضراوات وفواكه (سلة غذاء حائل) على جريمة قتل هزت أوساط المصيف السياحي والزراعي لسكان حائل ودول الخليج العربي، بفضل مميزاته كواحة خضراء تجاور النفود الكبير من الجهة الشمالية وتستضيف أكثر زوار المملكة.

بعد ساعات معدودة من جريمة القتل ومباشرة مستوصف خاص عملية الإبلاغ وتسليم نسخة من شريط فيديو سجل عملية تنزيل الجناة للجثة، نجح رجال البحث الجنائي في شرطة حائل في القبض على جانيين اثنين تورطا في قتل مواطن داخل استراحة، واستطاعت الأجهزة الأمنية في أقل من 24 ساعة من استلام البلاغ، ضبطهما. وبحسب مصدر أمني تحدث لـ«عكاظ»، فقد تم إلقاء القبض على اثنين بالعقد الـ3 من العمر إثر تورطهما في الجريمة.


وكشف المتحدث باسم شرطة منطقة حائل أن نتائج المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على النفس وإجراءات البحث والتحري والاستدلال عن المتورطين أسفرت عن القبض على متهمين اثنين بعد توفر الدلائل على تورطهما في قتل مواطن باستراحة في مركز القاعد، بعد تكبيله بسلك معدني والاعتداء عليه بالضرب بأداة حديدية حتى فارق الحياة، وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية أقر الجانيان بما نسب إليهما، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحقهما.

وروى أخصائي عناية مركزية القلب والأوعية الدموية الدكتور أنور محمد نجيب (يعمل في المركز) تفاصيل مشاهدته الحادثة لـ«عكاظ»، وقال إن سيارة بيضاء اللون وصلت إلى المجمع الطبي، فيما بقيت أخرى تراقب الموقع، وأوقفها سائقها أمام المجمع وتركها على وضع التشغيل، واتجه إلى مركبة أخرى، ما يشير إلى وجود مراقبة للموقف من أحد الأشخاص، وتبين أن السيارة المتوقفة للقتيل، إذ تركها سائقها دون إغلاق بابها فصدر صوت تنبيه الإنذار من مركبة القتيل.

وأضاف الدكتور نجيب أنه نزل لمشاهدة ما يحدث ووجد القتيل مغطى بمجموعة من البطانيات، وبمعاينة الجثة تبين أنها لشاب عشريني، وأن وفاته حدثت قبل نحو 4 ساعات، وتم التحفظ على الموقع والجثة لحين وصول الأجهزة الأمنية.