محمد العبدالعالي
محمد العبدالعالي
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم (السبت)، أنه تم تسجيل (99) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في المملكة، ليبلغ إجمالي الإصابات في المملكة 1203 حالات.

وأوضح متحدث «الصحة» في المؤتمر الصحفي لكشف مستجدات فايروس كورونا، أن الحالات الجديدة التي تم تسجيلها منها (10) حالات مرتبطة بالسفر ومعزولة صحيا منذ قدومها إلى منافذ المملكة، وبقية الحالات وعددها (89) حالة من المخالطين لحالات سابقة وتحت المراقبة الصحية.

‏وأوضح أن الحالات الجديدة توزعت في المدن التالية: الرياض (41)، جدة (18)، مكة المكرمة (12)، القطيف (12)، المدينة المنورة (6)، تبوك (3)، خميس مشيط (3)، أبها (1)، الهفوف (1)، الخبر (1)، سيهات (1)، ‏وبهذا يبلغ العدد التراكمي للحالات 1203 حالات، معظمها حالات مستقرة، فيما يتم تقديم العناية المركزة لـ(4) حالات حرجة.

وأضاف: تم تسجيل حالة وفاة لمواطن بمدينة الرياض كان يعاني من أمراض مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات إلى (4) وفيات، كما تم تسجيل حالتي تعافي إضافيتين، ليصل عدد المتعافين إلى (37) حالة.

وأكد متحدث «الصحة» استمرارية الجهود الصحية لوقاية المجتمع من هذه الجائحة العالمية، مبيناً أن إجمالي الفحوص المخبرية المتقدمة الجينية تجاوزت 51 ألف فحص، وتعتبر بنسبة الفحوص للسكان من أفضل 10 دول بالعالم، مجددا التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق «موعد»، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة.