-A +A
محمد الشهراني (الجبيل الصناعية) mffaa1@
أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل؛ ممثلة في برنامج الخدمات الصحية، خدمة توصيل الدواء للمستفيدين من المرضى ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

ودعا مدير إدارة الخدمات الطبية المساعدة في برنامج الخدمات الصحية الدكتور عبيد الظفيري، المرضى من فئة العلاج المجاني إلى الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال على الرقم 0133459798، إذ يعتبر تسجيل الدواء في نظام برنامج الخدمات الصحية شرطاً أساسياً للحصول على خدمة التوصيل، أما الذين لا يوجد لديهم تسجيل للدواء في النظام تم تخصيص طبيب للتواصل مع المرضى للنظر إلى ملفهم الطبي للتأكد مما إذا كان الدواء مناسباً للمريض أم لا، والمرضى المستفيدون من خدمات التأمين بإمكانهم طلب وصفة طبية وتوصيلها لهم عبر هذه الخدمة لصرفها من الصيدليات المنتشرة بالمدينة.


وأكد الظفيري أن توصيل الدواء للمستفيدين لا يستغرق أكثر من 48 ساعة في حال توفرت كامل الشروط، كما أن عملية نقل وتسليم الأدوية تتم وفق أعلى المعايير المتبعة إذ يرافقها صيدلي. يذكر أن برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل استقبل منذ إطلاق الخدمة أكثر من 500 طلب توصيل في الأيام الثلاثة الأولى من إطلاق الخدمة، إذ بلغ عدد الطلبات المستوفية للشروط 80 طلباً.

وهذه الخدمة من برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل هي ضمن العديد من الخدمات والإجراءات الاحترازية التي تقدمها الهيئة الملكية بالجبيل لحماية ساكني ومرتادي المدينة من خطر الإصابة بفايروس كورونا المستجد منذ إعلان منظمة الصحة العالمية «فايروس كورونا» وباءً عالمياً.