تفقد المواد الغذائية في أحد المطاعم.
تفقد المواد الغذائية في أحد المطاعم.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz-online@
أتلفت بلدية محافظة القطيف أمس طنا و٧٨٨ كيلوغراما من الدجاج مجهول المصدر، وذلك خلال جولاتها الميدانية على المحلات التجارية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني، أن مراقبي البلدية لاحظوا خلال الجولات الميدانية وجود بعض من علامات التلف على بعض الدواجن، كما وجدوا بعضها مجهولة المصدر، إضافة إلى تبديل تاريخ الانتهاء ما أدى إلى تلفها، مشيرا إلى الإتلاف الفوري لجميع الدواجن الفاسدة والمتداولة بطرق غير صحية في حال ثبوت عدم صلاحيتها، «وفي حال الاشتباه نرسل عينات منها والمعروضة في المحلات بشكل دوري إلى مختبر الأمانة المركزي والتأكد من صلاحيتها بعد استعراض النتائج المخبرية، وكذا التأكد من سلامة وصحة العاملين والجزارين».


وأكد حرص البلدية للحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعيا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر أرقام البلاغات أو مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للبلدية؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية والرفع من مستوى الاشتراطات البلدية الصحية بمحافظة القطيف.

وذكر أن بلدية القطيف أصدرت تعميماً لجميع البلديات والإدارات ذات العلاقة بضرورة إلزام المطاعم والمطابخ وما في حكمها بتعليق لوحة ظاهرة مكتوب عليها أنواع اللحوم المستخدمة في المطعم، ووضع قائمة بالأصناف المنتجة وأسعارها. وأرفق بالتعميم نموذج يبين نوع اللحوم المتداولة (لحوم حمراء، بيضاء، أسماك)، ومصدرها، وبلد المنشأ، وحالتها (مبردة، مجمدة، محلية، طازجة).