دوريات أمنية على الطرق السريعة لتطبيق منع التجول.
دوريات أمنية على الطرق السريعة لتطبيق منع التجول.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
كشف المتحدث باسم الأمن العام سامي الشويرخ، أن فريقا يعمل على مدار الساعة لتلقي طلبات التنقل بين مناطق المملكة لمن لديهم ظروف طارئة واستثنائية. ‏وقال إنه ‏تنفيذا للتوجيهات التي تنص على منع الانتقال من منطقة إلى أخرى ومنع الدخول أو الخروج لمدن الرياض، مكة المكرمة، ‏‏المدينة المنورة، وجدة أنيط بالأمن ‏العام تطبيق التعليمات، غير أن هناك حالات استثنائية وإنسانية وظروفا طارئة قد يتعرض لها المواطن والمقيم؛ منها حالات الوفاة ‏لقريب من الدرجة الأولى، ‏أو وجود مواعيد طبية وأي حالات طارئة أو ظروف استثنائية قد يستجد للشخص وتتطلب منه الانتقال من منطقة إلى أخرى.

‏وبين ‏المتحدث أن فريق العمل يعمل على مدار الساعة ومرتبط بمكتب مدير الأمن العام مباشرة مهمته ‏تلقي ‏الإيميلات المرسلة من أصحاب الظروف ‏الاستثنائية ليتم التواصل معهم مباشرة عبر الهاتف المحمول ليتمكن من الانتقال والوصول إلى هدفه بيسر.


‏وعن الاشتراطات ‏التي يتطلب إرفاقها مع طلب الانتقال من منطقة إلى أخرى قال الشويرخ: تتم كتابة اسم المرسل وبياناته كاملة، ووسيلة الاتصال به، و شرح موجز عن ظروفه ‏التي تتطلب انتقاله إلى منطقة أخرى.

‏وشدد ‏على أن الانتقال داخل مدن المنطقة ‏لا يستدعي إرسال إيميل ‏ويتم التواصل مع مدير شرطة المنطقة وشرح الظروف، وسيتم التواصل معه، مبينا أنه يمكن التواصل مع فريق العمل عبر البريد الإلكترونيroc@ps.moi.gov.sa