كثافة العمال أمام مراكز تحويل الأموال ازدادت خلال أزمة كورونا.
كثافة العمال أمام مراكز تحويل الأموال ازدادت خلال أزمة كورونا.




طلعت حافظ
طلعت حافظ
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
كشف المتحدث باسم البنوك السعودية الدكتور طلعت حافظ لـ«عكاظ» أن مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» ألزمت تنظيم عمل المؤسسات المالية، التي من بينها فروع البنوك والمصارف ومراكز التحويل «عن بُعد» بضوابط محددة وإجراءات وتدابير احترازية معينة، منها تحديد الحد الأدنى من فروع المؤسسة المالية؛ لتقديم الخدمات الضرورية فقط التي من غير الممكن تقديمها إلكترونياً، وحرصاً على ألّا يؤدي وجود أعداد من العملاء إلى زيادة مخاطر انتقال العدوى بفايروس كورونا، وذلك حفاظاً على سلامة عملاء البنك ومنسوبيه.

وقال:" المؤسسة اتخذت عددًا من الضوابط بشأن عمل فروع البنوك والمصارف ومراكز التحويل العاملة في المملكة، من بينها، وضع حد أقصى لعدد العملاء الذين تتم خدمتهم من خلال الفرع أو مركز التحويل - في الوقت الواحد - بما يتناسب مع حجم الفرع ومركز التحويل، وأن لا يُسمح بتجاوز هذا العدد، على أن تتم مراعاة المساحة الكافية للتباعد بين العملاء في صالات الانتظار، وكذلك بين موظفي البنك والعملاء.


ونوه حافظ، بأن مؤسسة النقد شددت على التقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضعها وزارة الصحة بشأن من يحضر من العاملين إلى مقرّات العمل، وفق الدليل الوقائي الخاص بفايروس كورونا داخل أماكن العمل الصادر عن الوزارة.

وأشار إلى توفير المؤسسات المالية نقطةَ فرز في مداخل الفروع والمراكز لقياس درجة حرارة العملاء، وتوفير المعقمات اللازمة مع تزويد منسوبي البنك بالاحتياطات الوقائية اللازمة كافة، والاستمرار في توعية وحث العملاء على استخدام القنوات الإلكترونية حفاظاً على سلامتهم، إضافة إلى المتابعة عن كثب للإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة والالتزام بها، لافتا إلى أن فروع البنوك والمراكز ملتزمة بتطبيق هذه الإجراءات والتدابير الاحترازية.