بثت وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أكثر من 3 مليارات و600 ألف رسالة نصية توعوية عن فايروس كورونا الجديد «كوفيد 19» موجهة لمختلف شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين وبعدة لغات عبر منصات الوزارة الرسمية ومنصتها التوعوية «عش بصحة» (تويتر، إنستغرام، يوتيوب، وتليغرام) LiveWellMOH.
واشتملت هذه الرسائل النصية التوعوية على نصائح وإرشادات للتعامل مع كورونا ومنع انتشاره، ومحاربة الشائعات عن كورونا، وأهمية غسل اليدين بالماء والصابون، والجلوس في البيت، وتجنب الزحام، والعطاس في المنديل وترك مسافة بينك وبين من حولك، بالإضافة إلى طريقة استلام الطلب، والمهن التي تزيد من نشر العدوى.
وبلغ عدد المشاهدات للمقاطع التلفزيونية أكثر من 103 آلاف مشاهدة، فيما سجل الموقع الإلكتروني أكثر من 15 مليون زيارة، وبلع عدد الاستجابة لفحص كورونا عبر تطبيق خدمة موعد أكثر من 377 ألف استجابة، وتم بث وإنتاج 480 فاصلا تلفزيونيا توعويا وتصميم 422 مطويا توعويا.