-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@

نفذت بلدية مدينة الخطة شمال حائل 50 كلم 600 جولة رقابية، على المحلات التجارية وأسواق الخضار والمطاعم في 28 قرية تخدمها البلدية، إضافة إلى 520 حملة لتطهير وتعقيم الشوارع الرئيسية وأرصفة المحلات التجارية والمواقع الحكومية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا الجديد (COVID -19).

وأكد رئيس بلدية مدينة الخطة الدكتور مشعل بن مناور الحربي، أن الفرق الميدانية قامت بـ 416 جولة في الإصحاح البيئي و600 جولة ميدانية نفذها 9 مراقبين صحيين على المحلات التجارية، إضافة للقيام بتطهير 220 موقعاً، لافتاً إلى أن فرق البلدية تقوم بعملها على مدار الساعة، وتخدم 28 قرية تحت نطاق البلدية.

وأشار الحربي إلى أن البلدية كثفت أعمال الرقابة والنظافة وعمليات رفع المخلفات ومكافحة ورش المبيدات.

وأضاف: البلدية ستقوم بالبدء بفحص العمالة في المحلات من خلال أجهزة فحص الحرارة، وإذا تبين أي أعراض اشتباه يحال للمستشفى مباشرة لإكمال الفحص، مبيناً أن هذه الأعمال تأتي ضمن جهود البلدية في تكثيف حملات التطهير والتعقيم، في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية من فايروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره وحفاظاً على سلامة الأهالي والسكان.

ودعا الدكتور الحربي جميع المواطنين والمقيمين، للإبلاغ عن أي ملحوظات أو مخالفات صحية يجدونها في المطاعم أو المحلات التجارية على الرقم الموحد للبلاغات 940، مؤكداً أن جميع البلاغات محل العناية والاهتمام، وسيتم الوقوف عليها ومعالجتها في حينها.