جامعة حائل.
جامعة حائل.
-A +A
بندر الغضوري (حائل) bandar_alanzii‎@

كشفت جامعة حائل عدداً من الضوابط والآليات للاختبارات النهائية، للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441هـ.

وحددت الضوابط والآليات في ما يلي: عدم احتساب الغياب للطلبة خلال الفصل الدراسي الحالي، دون النظر إلى نسبة الحضور السابقة، وتمديد فترة الانسحاب من الفصل الدراسي أو مقرر حتى ثلاثين شعبان، بينما لن يُمنح أي طالب إنذاراً أكاديمياً خلال الفصل الحالي.

على أن الاختبارات تكون عبر نظام بلاك بورد في موعدها، ويتم الاستعلام عن النتائج بعد انتهاء جميع الاختبارات، على أن يتم توزيع الدرجات من 20 للتقييم أو الاختبار النهائي و80 درجة لأعمال الفصل المختلفة.

مجموع الدرجات 60 درجة فأعلى يرصد التقدير وأقل من 60 ترصد النتيجة راسب، وعند عدم حضور الطالب للاختبار النهائي ترصد له درجة أعمال السنة فقط، بينما المقررات السريرية والعملية تؤجل اختباراتها وترصد له نتيجة غير مكتمل.

إذا كانت النسبة في التقرير أعلى أو تساوي معدل الطالب في الفصل السابق تسجل له وإن كانت النسبة أقل تسجل له نتيجة ناجح أو راسب، إضافة إلى أن مقررات التدريب التربوي الميداني والتعاوني وما شابهها فيقيم الطالب عن الفترة التي قضاها في التدريب قبل تعليق الدراسة، وما بعد التعليق بما يتم تكليف الطالب به من أعمال، أما الطلبة الذين تبقى لهم فصل يرصد لهم تقدير غير مكتمل.

مقررات مشاريع التخرج تستكمل متطلباتها بالتنسيق مع أستاذ المقرر وتعقد لها اختبارات نهائية باستخدام الآلية المناسبة، ومن ليس له معدل تراكمي ترصد له نتيجة ناجح أو راسب حسب تقدير كل مقرر بغض النظر عن المعدل الفصلي، بينما يستمر طلاب الامتياز في تدريبهم حتى انتهاء مرحلة الامتياز.