سليمان الشهراني
سليمان الشهراني
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
أكد رئيس بلدية خميس مشيط سليمان عبدالله الشهراني، لـ«عكاظ» تسخير جميع الكوادر في البلدية للعمل على مدار الساعة للتصدي لفايروس كورونا. مشيراً إلى تعقيم 9150 موقعاً، و30 كيلومترا من الطرقات، و5300متر مربع من واجهات المباني، و18كيلومترا من الأرصفة، و37 صرافاً آلياً، و65 مبنى حكومياً، و100 محطة وقود، و3700 حاوية. وقطع بعدم وجود أي مشاريع متعثرة، لافتاً إلى تكثيف العمل في مشروع مدينة الأنعام شمال المحافظة الذي يحتوي على مسلخ نموذجي، وحظائر ماشية، ويتضمن سوقاً للأعلاف وأسواقاً نموذجية، إضافة إلى سعي البلدية لاستثمار عدد من نقاط الذبح وترسيتها على مقاولين لإنشائها في أماكن متفرقة من المحافظة، وهي في طور الإنشاء وسيتم تشغيلها قريباً. كما أن البلدية تعمل حالياً على إنشاء سوق مواشٍ نموذجيةً جديدةً سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر الستة القادمة.

وكشف استعادة 1.979.927مترا مربعا من الأراضي الحكومية في 29 موقعاً منذ بداية العام الحالي، وذلك بعد أن حاول المحدثون التعدي عليها. مبيناً أن البلدية حصرت جميع مواقع التشوّه البصري في المحافظة. وأوضح الشهراني، أن البلدية عملت خطة واسعة من أجل تنظيم الأسواق، ومن ضمنها سوق المواشي إذ تمت إزالة الحظائر المخالفة، وإعادة تهذيب السوق، وترتيب الحظائر.


وعن المشاريع الخدمية التي يجري العمل على استكمالها في المحافظة، قال: تتضمن الطريق الرابط بين طريقي الملك فهد والمحالة بعرض 40مترا، والطريق الرابط بين طريقي الملك عبدالله والملك خالد بعرض 40مترا، ومبنى البلدية، وفتح الطريق الرابط بين طريق الأمير سلطان والطريق الإقليمي بواسطة معدات البلدية بعرض 60مترا، وكذلك إعادة السفلتة لبعض الشوارع الرئيسية، فيما سيتم خلال المرحلة القريبة القادمة العمل على استكمال شارع 30 من طريق الملك سعود وحتى وسط البلد مع تعديل بعض المسارات وسط البلد لتسهيل الحركة المرورية، ومعالجة التصريف لبعض المواقع الحرجة بطريقي الملك فهد والملك خالد، وفتح وتنفيذ طريق الثلاثين الرابط بين طريقي الأمير سلطان والأربعين بالرصاص، وإعادة تهيئة شارع الثمانين ليكون بديلاً لشارع الستين ونقل حركة الشاحنات وصهاريج المياه عليه بالتنسيق مع مرور المحافظة، وأيضاً طرح مشروعين لمعالجة التشوهات البصرية بالمحاور الرئيسية ومشروع الصيانة الدورية للطرق لمدة 3 أعوام.