أعلنت وزارة الصحة عن بدء العمل بخدمة «الواتس أب» لمركز اتصال الصحة 937 وذلك في مرحلتها الأولى، إذ ستوفر فقط خدمة «الشات بوت» (الدردشة التفاعلية) عبر رقم «واتس أب» المركز 920005937.
وأبانت «الصحة» أنه في بداية المحادثة ستظهر للمستفيد الخدمات التالية «معلومات عن فايروس كورونا المستجد، مواقع مراكز الرعاية الصحية الأولية، خدمة موعد، بادر بالتطوع الصحي، التبرع بالدم، التواصل مع مركز صحة 937».
ويواصل مركز اتصال الصحة 937، تقديم خدماته للمستفيدين، حيث يعد صوتا للمستفيد والمجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد لتقديم جميع الخدمات ولا يقف دوره فقط على تلقي الاتصالات، حيث يتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى ويقيس الرضا ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم كذلك بتحليل البيانات وتقديم الإحصاءات والتوصيات بما يكفل تحسين الخدمات وتقديم حلول إبداعية لضمان تقديم أفضل الخدمات وبما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة.
ويعمل في المركز أكثر من 1000 موظف اختصاصي خدمة عملاء وطبيب عبر القنوات المختلفة (هاتفية، تواصل اجتماعي، البريد الإلكتروني، التطبيقات الإلكترونية، الدردشة الفورية في موقع الوزارة).