-A +A
«عكاظ»، وكالات (عواصم) OKAZ_online@
- بتخطى عدد الإصابات بـ«كوفيد-19» 4 ملايين إصابة. وفيما ارتفع عدد الوفيات أمس (السبت) إلى 276 ألفاً؛ بدأ عدد المتعافين يقفز صوب 1.5 مليون، وهو مؤشر جيد.

- انخفض عدد الإصابات الجديدة في عدد من البلدان الآسيوية (السبت). ولم تقع أية إصابات في هونغ كونغ وتايوان. وفي بلدان منها الصين وتايلند قل عدد الإصابات الجديدة عن 101 إصابة. وأعلنت كوريا الجنوبية وأستراليا 18 و16 إصابة على التوالي.


- أعلنت سنغافورة (السبت) 753 إصابة جديدة، وهو أقل مما أعلنته (الجمعة) 768 إصابة، ومعظم الإصابات في صفوف عمال أجانب.

- تزايد القلق على صحة مسؤولي البيت الأبيض، بعدما أُعلنت إصابة سكرتيرة مستشارة البيت الأبيض وابنة الرئيس إيفانكا ترمب بـ«كوفيد-19»، بحسب «سي إن إن». وسبق ذلك إعلان إصابة السكرتيرة الصحفية لنائب الرئيس مايك بنس كاتي ميللر، وهي زوجة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي ستيفن ميللر. وأُعلن (الجمعة) أن بنس وإيفانكا ترمب وزوجها جاريد كوشنر تم فحصهم، وجاءت نتيجة الاختبار سالبة.

- أعلنت فرنسا أن استخدام قطارات مترو باريس سيقتضي عدداً محدداً من الركاب في كل عربة قطار، حين يستأنف فتح شبكة المترو غداً. لكن الحكومة قالت إن عدداً كبيراً من المحطات ستظل مغلقة، لأن المواصلات العمومية لا تزال تمثل خطراً يهدد بموجة ثانية من الوباء. وارتفع عدد الوفيات في فرنسا أمس الى 26.230، فيما ارتفع عدد الإصابات ليصل الى 2.11.000 حالة.

- أعلنت إيطاليا أمس عدداً من الإصابات الجديدة أقل مما سبقه لليوم الثالث على التوالي. لكن رئيس الوزراء غوسيبي كونتي قال إن حكومته لن تسارع لرفع الإغلاق، إلا بناء على بيانات تفشي الوباء، منذ بدء تخفيف الإجراءات للمرة الأولى في 4 مايو الجاري.

- أبلغت كل من إسبانيا والبرتغال عن وقوع عدد كبير من الإصابات الجديدة بـ«كوفيد-19»، وهي زيادة تطرأ للمرة الأولى منذ نحو أسبوع. يأتي ذلك بعدما قام البلدان بتخفيف تدابير الإغلاق التام.