-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أنهت الهيئة العامة للغذاء والدواء الربط الإلكتروني مع أكثر من 1000 صيدلية حول المملكة من خلال #تطبيق_طمني لمعرفة نقاط البيع التي تتوفر فيها الكمامات والمعقمات.

ويتضمن التطبيق العديد من المزايا؛ منها البحث عن المنتجات الدوائية والغذائية والأجهزة الطبية بواسطة الاسم أو الباركود، ويوفر معلومات دقيقة ومهمة حولها.

ويتيح للمستهلك معرفة أماكن الصيدليات المرجعية وهي الصيدليات التي تتوفر فيها كافة الأدوية والمستلزمات التي قد لا تتوفر في أي صيدلية أخرى، إضافة إلى إتاحة معرفة بديل كل دواء متوفر في الصيدليات المرجعية المنتشرة حول المملكة، والاطلاع على تفاصيل كل منتج وطريقة استعماله ومدة صلاحيته وغيرها من المعلومات المهمة.

ويستقبل #تطبيق_طمني الاستفسارات أو الشكاوى أو البلاغات عن عدم توفر دواء أو ظهور أعراض جانبية لها، والمعلومات التي يوفرها تجعل المستهلك على دراية واطلاع بأسعار الأدوية وبدائلها المعتمدة قبل الشراء.

ويساعد من خلال قائمته التفاعلية المتجددة بالبحث عن الأدوية وأسعارها وبدائلها وتوفرها في كافة مناطق المملكة، وإمكانية معرفة أقرب صيدلية تتوفر فيها الكمامات والمعقمات، ومن خلاله يمكن التبليغ عبر التطبيق في حال عدم التوفر.