-A +A
«عكاظ» (عرعر)

التقى أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان اليوم (الإثنين) عبر الاتصال المرئي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله بن ولمان العازمي يرافقه مديرو القطاعات الصحية في المحافظات.

وناقش التدابير المتخذة مع الحالات المصابة ومخالطيهم موجهاً بتشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية في التعامل مع هذه الحالات والمتابعة الدقيقة للمخالطين وعزلهم وفق الإجراءات القياسية للتعاطي مع هذه الحالات.

وقال: «شهدنا انخفاضا في متوسط انتشار العدوى باتجاه الرقم المستهدف بفضل سرعة اتخاذ وتنفيذ القرارات والإجراءات الاحترازية والاستجابة لها من المواطنين والمقيمين»، داعياً أهالي المنطقة إلى تجنب أسباب الإصابة بالفايروس أو نقله للآخرين.

واستعرض الأمير فيصل بن خالد بن سلطان خلال اللقاء الوضع العام للقطاعات الصحية، ومدى الاستعدادات لجميع التوقعات، ومستوى توفر الإمداد واللوازم الوقائية.

كما ناقش اللقاء آلية تنفيذ الإجراءات الوقائية للتأكد من عدم تفشي فايروس كورونا المستجد بين الممارسين الصحيين والخطة العلاجية للحالات الإيجابية في المنطقة، وخطة التعامل مع العمالة داخل المدارس في المنطقة.

ونوه بما اتخذته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين من إجراءات حازمة للحد من انتشار الفايروس، وتخفيف الآثار المترتبة على ذلك، مؤكدا ضرورة مواصلة العمل وتنفيذ الخطط الموضوعة للحد من انتشار الفايروس، وتكثيف الجهود التوعوية والوقائية، والتنسيق المتواصل مع الجهات المعنية، وصولاً إلى عمل تكاملي يسهم بمشيئة الله في تجاوز تأثيرات كورونا.

وأشاد بما يبذله منسوبو الجهات الصحية في المنطقة من جهود لاحتواء الفايروس، والحد من هذه التأثيرات، مبيناً أن هذه الجهود التي بذلوها وما زالوا محل تقدير، ونابعة من حرصهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه.