-A +A
«عكاظ» (الرس)

بمتابعة من محافظ الرس حسين بن عبدالله العساف، قامت لجنة مراقبة الأراضي الحكوميه وإزالة التعديات بمحافظة الرس بإنفاذ التوجيهات بإزالة إحداث تقع بالمحافظة.

حيث تمكنت اللجنة بوجود أعضائها من ممثلي عدد من الجهات الحكومية، وبمشاركة لجنة حماية الأراضي الحكومية ببلدية محافظة الرس، والجهات الأمنية بشرطة محافظة الرس، من إزالة التعدي بمواقع عبارة عن بناء سور بأعمدة وميدات وبداخله مبان متعددة، وخزانات مياه أرضية، وزراعة نخيل وأثل وأشجار، وموقع آخر به زراعة ما يقارب ثلاثمائة وخمسين شجرة من أشجار وأثل ونخيل وأعمدة وشائك، بمساحات شاسعة في أراض حكومية، وتعاملت اللجنه معها حسب التعليمات بكل حزم وطبقت الأنظمة المتعلقه بهذا الشأن.

وقالت لجنة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات بمحافظة الرس، إن ذلك يأتي بناء على متابعة وحرص محافظ الرس بإنفاذ توجيهات أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، بعدم التهاون بشأن الذين يتعدون على الأراضي البيضاء، التي لم تثبت ملكيتها بموجب صكوك شرعية أو نظامية.

وأضافت اللجنة أنها تعمل جاهدة على مراقبة الأراضي الحكومية بالمحافظة، ومراكزها التابعة والمراكز المرتبطة بالإمارة، من التعدي وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المتعدين عليها، وفقاً للتوجيهات القاضية بإزالة أي تعد على الأراضي الحكومية، وتطبيق العقوبات والغرامات النظامية بحق المخالفين.