-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
دشّن أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، اليوم (الجمعة)، انطلاق أعمال مبادرة «حياتنا أمانة» بمدينة أبها، والتي تأتي ضمن باكورة مبادرات «نشامى عسير»، بتوجيه من أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

وأوضح أمين عسير أن المبادرة جاءت بهدف الحد من انتشار فايروس «كورونا» المستجد من خلال التكامل مع مشروع «نشامى عسير» في التطوّع البلدي، بإتاحة الفرصة للأهالي الراغبين في التطوع للمساهمة في تنظيم المتسوقين وتوعيتهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة الجميع وضمان مجتمع حيوي، وفق التوصيات الاحترازية والإجراءات الوقائية.


وأشار الحميدي إلى أن المبادرة ستعزز الوعي بخطورة الفايروس من خلال التواصل المباشر مع المتسوقين ومرتادي الأسواق، والتأكيد على ضرورة التباعد الاجتماعي.

ونوّه بأن خطة مبادرة «حياتنا أمانة» تستهدف الأسواق التجارية كأولوية خلال شهر رمضان المبارك، حيث تم تقسيم عملية تنفيذ المبادرة إلى عدة مراحل حسب أعداد المتطوعين المتاحة، وعلى ذلك تم توزيع كافة المتطوعين والمتطوعات وفق التنظيمات المعتمدة، فيما سيتم تقييم كل مرحلة ليتسنى وضع الخطط التحسينية والرفع بتقارير يومية لأمير المنطقة.

يُذكر أن أمانة عسير وزّعت اليوم أكثر من 200 عبوة معقم على المتسوقين، بإشراف أمين المنطقة وحضور رئيس المجلس البلدي وعدد من مديري الجهات الحكومية والخاصة.