-A +A
«عكاظ» (أبها) okaz_online@
يأتي أمر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بشراء منزل وسيارة وصرف راتب شهري لأم وأبناء الغريق عبدالعزيز الأسمري، الذي توفي وزوجته وطفلته غرقاً، بعد أن جرفهم مساء أمس الأول، سيل وادي باغش، بمركز الماوين بللحمر، فيما نجا أبناؤه الـ3، ولا يزالون تحت العناية بمستشفى بللسمر؛ ليؤكد قرب القيادة من الشعب، وحرصها على تلمس حاجاته ومشاركته آلامه، والمواقف الإنسانية العظيمة التي تسجلها لمداواة جراح المصابين، ومساعدة المحتاجين الذين يمرون بظروف صعبة ليعيشوا حياة كريمة.

وداوى الأمير محمد بن سلمان بأمره جراح أسرة بللسمر بعد توجيهه لأمير عسير بزيارة أبناء الفقيد الـ3 المصابين في المستشفى والوقوف على أحوالهم الصحية وتقديم الرعاية الكاملة لهم، والتأكيد لهم أنهم يحظون بالاهتمام الكامل من القيادة. وعبر عدد من مشايخ ووجهاء وأعيان بللسمر عن شكرهم لولي العهد على هذا الموقف الإنساني غير المستغرب، الذي يأتي امتدادا لمواقفه التي شملت أبناء الوطن في مختلف المناطق والمحافظات. وقالوا إنهم وبمجرد أن أعلن أمير عسير الأمير تركي بن طلال أمر ولي العهد تساموا على جراحهم وخفت آلامهم وهم يشعرون بأن القيادة تتألم لألمهم. ودعوا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ذخرا وسندا للوطن والمواطن.


وكان أمير منطقة عسير قدم التعازي لأم الغريق وإخوانه وذويه خلال زيارته لأبنائه الناجين الـ3، بمستشفى بللسمر، الذين لا يزالون تحت العناية، فيما وجّه بتكليف فريق طبي لمتابعتهم والإشراف عليهم صحياً ونفسياً.

وكان «مدني أبها» باشر بلاغا لاجتراف سيل وادي باغش مركبة بها عائلة، فيما عُثر على 3 أطفال من أفرادها على حافة الوادي، وتم إنقاذهم من قبل مواطنين قبل اجتراف السيل للمركبة التي تم العثور عليها على بعد نحو 800 متر من نقطة الاجتراف، وعُثر بداخلها على الزوجة وطفلة، وتم انتشالهما من قبل فرق الإنقاذ، وتسليمهما للهلال الأحمر للتأكد من حالتهما الصحية، إلا أنهما توفيا لاحقا. وبمتابعة البحث في الوادي، تم العثور على الأب من قبل فرق الإنقاذ متوفى على بعد 2 كيلومتر من نقطة الاجتراف.

أمير عسير خلال زيارته أبناء الغريق بمستشفى بللسمر. (عكاظ)