-A +A
«عكاظ» (الرياض)

عكست استعانة هيئة تقويم التعليم والتدريب بتطبيق توكلنا لنشر نتائج الاختبار التحصيلي لنحو نصف مليون طالب، الثقة بالإمكانات والمقومات الكبيرة التي يمتلكها التطبيق، بعد نجاحاته الكبيرة التي حققها بعد فترة قصيرة من إطلاقه.

ويؤكد نشر بيانات الاختبار التحصيلي على تطبيق توكلنا، شمولية التطبيق وتعدد استخداماته. وجعلت البنية التقنية المتينة لتطبيق توكلنا منه خيارًا موثوقًا في نشر نتائج اختبارات التحصيلي، حيث يتميز بسرعة الاستجابة وندرة الأخطاء وسهولة التصفح والاستخدام إضافة إلى الموثوقية في الأداء.

يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تمكنت من الاستثمار بتطبيق توكلنا بشكل شمولي، ووضعت نصب عينيها استدامة التطبيق، إذ تمكنت من تسهيل اختبارات الطلاب والطالبات عبر إصدار التصاريح لهم خلال منع التجول، واليوم تكمل المهمة بنشر نتائج الاختبارات على التطبيق.

وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أمس (السبت) نتائج الاختبار التحصيلي لهذا العام 1441هـ/2020، عبر تطبيق توكلنا بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الهيئة أن 334.515 طالبا وطالبة أدوا الاختبار في المسارين العلمي والنظري، حيث اختبر 91.774 طالبا عن بُعد في منازلهم، و56.095 طالبا في المقار المحوسبة، بإجمالي 147.869 طالبا، كما بلغ عدد الطالبات اللاتي اختبرن عن بُعد في منازلهن 125.851 طالبة، أما اللاتي اختبرن في المقار المحوسبة فقد بلغ 60.795، بإجمالي 186.646طالبة.