طريق الجعرانة الرئيسي خال من الأشجار.
طريق الجعرانة الرئيسي خال من الأشجار.
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@
انتقد مواطنون في مخططات وقرى شرق مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة بسبب ما أسموه تعثرها في معالجة الجفاف والتصحر في الطرق الرئيسية والشوارع وعدم تشجيرها، وتحويل محيط الطرق من الأصفر الصحراوي إلى الأخضر. وقال الدكتور نايف سراج الهذلي، وعلي السويهري، وأحمد نهار الرويس، وثامر القثامي إن مخططات الشرائع والقرى الواقعة شرقي العاصمة المقدسة في حاجة ماسة لتشجير الشوارع وزيادة رقع لمساحات الخضراء ووضع لمسات جمالية على الشوارع، مشيرين إلى أن العناية بالتشجير عناية بالبيئة الخارجية والمظهر الجمالي ومقاومة للتصحر والجفاف. وأضافوا أن الأمانة قامت مشكورة بوضع تمديدات لسقاية الأشجار في عدد من الشوارع منذ سنوات عدة ولكن الزراعة لم تر النور مع أن الشوارع الرئيسية لقرى الشرق تعد واجهة حضارية لمكة المكرمة.

وأبانوا أن طريق الجعرانة وطريق مكة السيل بعد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية يعدان من الطرق الرئيسية التي يسلكها الحجاج والمعتمرون طوال العام ما يلزم زراعة الأراضي الفضاء حول كوبري الجعرانة وكوبري حجز السيارات بأشجار النخيل.


وعلى ذات السياق، أيد عضو المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة بريك العصيمي مطالب المواطنين حول تجميل الشوارع من خلال زراعة الأشجار.

وأضاف أنه تقدم بعدة مقترحات لبلدية الشرائع الفرعية للاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء في الشوارع الرئيسية والداخلية للمخططات وأن هذه المطالب لم تر النور حتى الآن.