-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
عينت شركة البحر الأحمر للتطوير، إحدى الشركات العالمية لتشغيل مطار مشروع البحر الأحمر وإدارة عمليات الصالات وخدمات ومنطقة الطيران، وإدارة المرافق والأنشطة التجارية، إضافة إلى خدمات الشركات والخدمات المالية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو إنشاء المطار وفقاً لأحدث التقنيات لتقديم تجربة استثنائية للسياح الذين سيصلون إلى الوجهة، مشيراً إلى حرصهم لتقدم تجربة مميزة تليق بالزائرين.


لافتاً إلى أن الشركة المشغلة تعمل على إدارة عمليات المطار عبر 3 مراحل منفصلة؛ تتضمن الأولى التأكد من أن تصاميم المطار تثري تجارب السياح، بينما تشمل المرحلة الثانية التخطيط لإعداد نموذج تشغيلي متكامل وسلس للمطار عند افتتاحه، وتتضمن المرحلة الأخيرة الحفاظ على أعلى المعايير التي تتعلق بتجربة السائح والاستدامة، وإعطاء الأولوية للأمن والسلامة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة نيك كول أن 80% من سكان العالم يستطيعون الوصول إلى مطار البحر الأحمر الدولي في أقل من 8 ساعات، الذي من المقرر أن يستوعب نحو مليون مسافر سنوياً عند اكتمال المشروع 2030، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة، وسيقتصر عدد الزوار على مليون زائر بناءً على القدرة الاستيعابية البيئية للوجهة.