-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@
تترقب 60 بديلة في مناطق المملكة وعود وزارة التعليم بتوجيههن إلى المدارس بعد أن وصلتها معاملتهن من وزارة الموارد البشرية قبل نحو عام من الآن.

وأشار عدد من البديلات (الدفعة الرابعة) لـ«عكاظ» إلى أن التوجيهات الصادرة من المشرف العام على وكالة وزارة الموارد البشرية في 21/‏‏‏5/‏‏‏1441هـ أشارت إلى قرار مجلس الوزراء 336 في 25/‏‏‏6/‏‏‏1439هـ القاضي بالموافقة على تطبيق ضوابط التثبيت على المعلمات البديلات اللاتي عملن خلال الأعوام السابقة، إذ تم الرفع بـ60 بديلة لمطابقة بياناتهن والتأكد من عدم شغلهن وظائف رسمية في جهات حكومية أخرى أو إن كان لهن سابق خدمة في الوظيفة العامة، وإبداء المرئيات في تطابق الشروط الوظيفية العامة عليهن، واستكمال إجراءات التعيين.


وطبقاً للبديلات، فإن الأمر الملكي رقم 336 شملهن بعد اكتمال الشروط والضوابط بعد المطابقة في الوزارة، ومع ذلك تجاوز العام دون أن يصدر قرار التعيين. وأضافت البديلات أنهن سافرن كثيرا من مختلف المناطق لمراجعة الجهات المعنية، وتكبدن المتاعب، وواجهن المخاطر، «مع ذلك تكررت الوعود «لتسكيتنا فقط».. وتواصلت الوعود وآخرها حج العام الماضي». وجددت البديلات مطالبهن بسرعة إصدار قرارات تعيينهن.