-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
نوه سفير جمهورية الهند لدى المملكة الدكتور أوصاف سعيد، خلال عقد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الهندية بمجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس المهندس عباس بن أحمد هادي، بمقر المجلس أمس (الأحد)، بالعلاقات الثنائية بين المملكة والهند، داعياً إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات، خصوصاً على المستوى البرلماني، من خلال تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان الهندي.

من جهته، أكد المهندس هادي خلال الاجتماع أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة والهند في شتى المجالات لاسيما العلاقات على الصعيد البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الهندي.


وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات وسبل تعزيزها وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم بحث تفعيل دور لجنتي الصداقة في البلدين لما لهما من دور في استكشاف وتعزيز آفاق التعاون بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.