-A +A
«عكاظ» (جدة)

واصلت الفرق الميدانية لأمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها أمس، جهود الرقابة المكثفة على المنشآت التجارية للتأكد من امتثالها للإرشادات والتدابير الاحترازية، والتي أسفرت عن إغلاق 81 منشأة مخالفة.

وأوضحت الأمانة أنها نفذت 4313 جولة ميدانية مشتركة مع الجهات المعنية في نطاق 19 بلدية فرعية و15 بلدية محافظة، رصدت خلالها 138 مخالفة، شملت عدم الالتزام بالتباعد وعدم التقيد بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح، والتساهل في قياس حرارة العملاء وغيرها من مخالفات التعليمات الوقائية.

وأكدت أمانة جدة مواصلة الجهود للتأكد من امتثال الإرشادات والتدابير الوقائية الصحية للحد من انتشار الفايروس، مثمنة دور السكان من مرتادي الأسواق والأماكن العامة في امتثالهم للإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات (940).

وفي السياق، أتلفت أمانة جدة ممثلة في الإدارة العامة لرصد ومعالجة الظواهر السلبية 200 كيلوغرام من اللحوم و550 كيلوغراما من المواد الغذائية المتنوعة، حيث جرى ضبط منزلين يمارسان نشاط تحضير وإعداد المواد الغذائية بنطاق البغدادية ويفتقدان لجميع الاشتراطات الصحية، وجرى إتلاف الغذاء المعد للبيع واستكمال الإجراءات النظامية حيال المخالفات.

وأوضح مدير عام رصد ومعالجة الظواهر السلبية في الأمانة المهندس عمرو الدقس أن المداهمة تمت ضمن حملة الرقابة على النطاق والتي أسفرت عن مداهمة للموقعين ورصد مخالفات عديدة ومنها تشغيل عمالة مخالفة وتداول المواد الغذائية بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية وسوء الحفظ والتخزين للمواد الأولية وتدني مستوى النظافة العامة.

وأكدت أمانة جدة أنها لن تتهاون مع أي موقع لا يطبق الاشتراطات الصحية، ومن تثبت مخالفته وعدم اتباعه للإجراءات اللازمة في إعداد وتقديم وحفظ الأطعمة والمأكولات المقدمة سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية في حقه.