منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية جرى إغلاقها.
منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية جرى إغلاقها.
-A +A
«عكاظ» (نجران - حائل - مكة المكرمة) okaz_online@
أغلقت أمانة منطقة حائل ‏122‏ منشأة مخالفة في أسواق اللحوم والخضراوات، وذلك إثر تنفيذ ‏1871‏جولة ‏تفتيشية للتأكد من ‏التقيد ‏بالاشتراطات والاحترازات الوقائية ‏للحد ‏من ‏تفشي ‏فايروس ‏كورونا.

‏ ‏ ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام ‏بتطبيق ‏الإجراءات ‏الاحترازية ‏والوقائية ولبس الكمامة ‏وتعقيم ‏اليدين ‏والتباعد الاجتماعي ‏وتجنب الازدحام ‏عند ‏المراكز ‏والمجمعات ‏التجارية والإبلاغ عن أي ‏مخالفة ‏تخص ‏تطبيق ‏الاحترازات ‏الوقائية من خلال قنوات التواصل مع ‏الأمانة على ‏الرقم ‏‏940، ‏أو ‏تطبيق بلدي المتاح عبر ‏الأجهزة الذكية.


وفي السياق، نفذت أمانة منطقة نجران أمس، 910 جولات رقابية على المنشآت التجارية، أسفرت عن إصدار مخالفتين على منشأتين لعدم التزامهما بتطبيق الإجراءات الوقائية. وشددت الأمانة على استمرار الأعمال الرقابية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية. وفي ذات الاطار أغلقت أمانة العاصمة المقدسة، مطبخين غير ملتزمين بالذبح في المسالخ النظامية، وتغريم 4 مطابخ أخرى غير ملتزمة بالاشتراطات لعدم وجود شهادات صحية وتدني مستوى النظافة، وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

كما أغلقت الأمانة 3 محلات تجارية مخالفة وغير ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فايروس كورونا. وفي جدة أغلقت الأمانة وبلديات المحافظات التابعة أمس 63 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية، ونفذت 4141 جولة ميدانية مشتركة مع الجهات المعنية في نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة رصدت خلالها 214 مخالفة، شملت عدم الالتزام بالتباعد وعدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، والتساهل في قياس حرارة العملاء وغيرها من مخالفات التعليمات الوقائية.