الأمير خالد بن سلمان خلال لقائه قائد القيادة الوسطى الأمريكية أمس في الرياض. (واس)
الأمير خالد بن سلمان خلال لقائه قائد القيادة الوسطى الأمريكية أمس في الرياض. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بحث الشراكة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في الجوانب الدفاعية والعسكرية، كان محور اللقاء الذي عقد أمس في العاصمة السعودية الرياض، والذي جمع نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية الفريق الأول كينيث مكينزي والوفد المرافق له.

الجانبان السعودي والأمريكي، أكدا خلال اجتماعهما أهمية الجوانب الدفاعية والعسكرية ودورها في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وتعزيز الاستقرار في المنطقة.


اجتماع الأمير خالد بن سلمان والفريق الأول مكينزي تطرق أيضا إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها؛ بما يخدم أمن واستقرار المنطقة والعالم.

حضر اللقاء من الجانب السعوي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ونائب قائد القوات المشتركة اللواء الطيار الركن عبدالله بن إبراهيم الغامدي، ومدير عام مكتب نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، فيما حضره من الجانب الأمريكي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مارتينا سترونغ، وعدد من كبار الضباط في وزارة الدفاع الأمريكية.