عبدالله صالح كامل
عبدالله صالح كامل
أعضاء من الجمعية العمومية أثناء الاجتماع الافتراضي. (تصوير: مديني عسيري)
أعضاء من الجمعية العمومية أثناء الاجتماع الافتراضي. (تصوير: مديني عسيري)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz-onlain@
عقدت الجمعية العمومية العادية لمؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر، اجتماعها برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن صالح كامل، وحضور أعضاء المؤسسة، ومدير إدارة الشؤون الخارجية بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ممثلاً عن وزارة الإعلام محمد بن إبراهيم التميمي، عبر الاتصال المرئي يوم السبت 22 مايو 2021.

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس مجلس الإدارة بأعضاء الجمعية العمومية وممثل وزارة الإعلام، وترحم على الأعضاء المتوفين.


واستعرض الاجتماع تقرير مجلس الإدارة عن الأداء العام للمؤسسة خلال عام 2020، قدمه نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور وليد عرب هاشم، كما استعرضت الجمعية قائمة المركز المالي والحسابات الختامية عن العام المالي الماضي 2020.

واطلع أعضاء الجمعية على تقرير مجلس الإدارة، وما تضمنه من قرارات وإجراءات تم تنفيذها لمعالجة أوضاع المؤسسة، من تخفيض وضغط المصروفات، والخروج من الاستثمارات «غير المجدية» وتصفيتها، والعمل على معالجة أوضاعها، ومواجهة التحديات والظروف المهنية الراهنة. وثمنت الجمعية قرارات المجلس وتوجيهاته لمواجهة الانخفاض في إيرادات المؤسسة عموماً، ومواجهة التزاماتها، والتطور الذي شهده المحتوى الخبري الرقمي، وتطوير العاملين وقدرتهم على مواكبة الإعلام الجديد، واتخذ المجلس عدداً من القرارات، لاسيما أن المؤسسة شهدت خلال الفترة الماضية تحديات وصعوبات أثّرت على الإعلام عموماً خلال جائحة كورونا، ما أدى إلى تراجع نتائجها المالية رغم الجهود المتواصلة لتقليص المصروفات والحفاظ على مكتسباتها ووسائلها الصحفية، وتقديم رسالتها الإعلامية الوطنية بالشكل المطلوب والمأمول. وتم خلال الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة في دورته الجديدة، وهم: عبدالله صالح كامل، الدكتور وليد عرب هاشم، الدكتور مسلم علي مسلم، حسين علي شبكشي، الدكتور أحمد عبدالله اليوسف، الدكتور محمد أمين ساعاتي، الدكتور هاني عبدالرحمن العمري، ومحمد عبدالرحمن مؤمنة، وطارق عبدالله خياط. إلى جانب عضوين أساسيين هما: رئيس تحرير صحيفة عكاظ المشرف العام على صحيفة سعودي جازيت جميل الذيابي، ومدير عام مؤسسة عكاظ عبدالله الحسون.

وفي ختام الاجتماع، تمنى أعضاء الجمعية العمومية التوفيق لأعضاء مجلس الإدارة في مسيرتهم وأعمالهم للنهوض بالمؤسسة بما يتوافق مع طموحات المساهمين والقراء.

يشار إلى أن مجلس الإدارة عقد اجتماعه الأول عقب الجمعية العمومية، وتم بالإجماع اختيار عبدالله صالح كامل رئيساً للمجلس والدكتور وليد عرب هاشم نائباً.