مواطن في مركز لقاحات كورونا في الباحة يستعد لأخذ اللقاح. (أرشيف)
مواطن في مركز لقاحات كورونا في الباحة يستعد لأخذ اللقاح. (أرشيف)
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1251 حالة مؤكدة وتعافي 1026 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 9871 حالة، منها 1443 حالة حرجة. وحثت الوزارة الجميع على المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح كورونا؛ حفاظًا على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع. وشدّدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفايروس. وبينت إحصائية الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 451687 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 434439 حالة. وفي ما يخص الوفيات فقد سجلت 15 حالة، ووصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة 7377 حالة، كما تم إجراء 94308 فحوص مخبرية.

ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فايروس كورونا.


من جهة أخرى، أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أمس، افتتاح 16 مسجداً بعد إخلائها مؤقتاً وتعقيمها في 6 مناطق، بعد ثبوت 16 حالة إصابة بفايروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 115 يوماً 1449 مسجداً، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين. والمساجد التي جرى تعقيمها احترازياً وإعادة فتحها 8 بمنطقة مكة المكرمة، واثنان في كل من مناطق الباحة والرياض والشرقية، ومسجد واحد في كل من منطقتي القصيم والحدود الشمالية.

وبينت الوزارة أن تلك الإجراءات المتخذة تأتي حرصاً على سلامة المصلين، داعية المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة، وإحضار السجادة الخاصة بهم، وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم. وكانت الوزارة، قد نفذت 22626 جولة رقابية على مساجد وجوامع المملكة الأسبوع الماضي؛ لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا، ولتحقيق أعلى معايير الأمان في المساجد.