وجه مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي الحازمي، مديري ومديرات المدارس بإعادة صياغة الممارسات التدريسية لتتناسب مع التحديات الجديدة والتنافسية في الاختبارات الدولية، إضافة إلى إتقان المناهج الحديثة، وإجراء تقييمات دورية لمستويات المتعلمين تؤدي إلى معالجة القصور في الأداء التعليمي بشكل مستمر، وتوعية معلمي ومعلمات اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية بأهمية المشاركة في مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر البشرية في تخصصات نوعية تحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وشدّد خلال لقاء تم مع مديري ومديرات مدارس مكتبي التعليم في الليث وجنوب الليث، على أهمية التأكد من تفعيل منصة «مدرستي» لجميع المراحل الدراسية، وأنها جزء رئيسي من عملنا اليومي والمدرسي، وتوجيه المعلمين والمعلمات برفع الواجبات عليها ومتابعة ذلك بشكل دائم، إضافة إلى استثمار الميزانية التشغيلية للمدرسة بصرفها في ضوء أوجه الصرف المطلوبة، بما يحقق النفع للمدرسة، ويمكّنها من تحقيق رسالتها، مع أهمية الاهتمام بالنقل المدرسي والحرص على انتظام الطلاب في العملية التعليمية.
ولفت إلى أن مسؤولية عمليتي التعليم والتعلم مشتركة بين المنزل والمدرسة، وأن دور مديري ومديرات المدارس كان واضحا في ذلك، إضافة إلى دورهم في تحسين نواتج التعلم.
وشدّد خلال لقاء تم مع مديري ومديرات مدارس مكتبي التعليم في الليث وجنوب الليث، على أهمية التأكد من تفعيل منصة «مدرستي» لجميع المراحل الدراسية، وأنها جزء رئيسي من عملنا اليومي والمدرسي، وتوجيه المعلمين والمعلمات برفع الواجبات عليها ومتابعة ذلك بشكل دائم، إضافة إلى استثمار الميزانية التشغيلية للمدرسة بصرفها في ضوء أوجه الصرف المطلوبة، بما يحقق النفع للمدرسة، ويمكّنها من تحقيق رسالتها، مع أهمية الاهتمام بالنقل المدرسي والحرص على انتظام الطلاب في العملية التعليمية.
ولفت إلى أن مسؤولية عمليتي التعليم والتعلم مشتركة بين المنزل والمدرسة، وأن دور مديري ومديرات المدارس كان واضحا في ذلك، إضافة إلى دورهم في تحسين نواتج التعلم.