بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم عبر أول خط تشغيلي لمشروع حافلات مكة المكرمة أكثر من 25 ألف راكب وراكبة منذ بدء التشغيل التجريبي للمسار (7A) في الخامس عشر من شهر فبراير الماضي، الذي ينطلق من محطة الإركاب في محطة قطار الحرمين بحي الرصيفة ووصولًا إلى محطة الإركاب في مشروع جبل عمر بالقرب من ساحات الحرم المكي الشريف.
وتستغرق رحلة وصول الراكب من محطة جبل عمر إلى الحرم المكي أقل من 350 مترًا فقط. من جهة أخرى تتواصل الأعمال الإنشائية والهندسية لاستكمال كافة محطات الإركاب في الشوارع الرئيسية والأحياء بالعاصمة المقدسة والبالغ عددها قرابة 425 محطة، علاوة على وجود أربع محطات رئيسية في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف لخدمة قاصدي البيت العتيق من المصلين والمعتمرين والحجاج وأهالي مكة المكرمة. وتتميز الحافلات؛ التي يبلغ عددها 400 حافلة منها 240 حافلة عادية و160 حافلة مفصلية، بوجود أنظمة إطفاء حريق وحماية البيئة وأنظمة الحماية من خلال كاميرات المراقبة وشاشات إلكترونية توضح جهة الوصول ونظام لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة مع توفر خدمة الإنترنت ونظام مرئي عن الرحلة مع جدولة الرحلات بفعالية.
وتستغرق رحلة وصول الراكب من محطة جبل عمر إلى الحرم المكي أقل من 350 مترًا فقط. من جهة أخرى تتواصل الأعمال الإنشائية والهندسية لاستكمال كافة محطات الإركاب في الشوارع الرئيسية والأحياء بالعاصمة المقدسة والبالغ عددها قرابة 425 محطة، علاوة على وجود أربع محطات رئيسية في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف لخدمة قاصدي البيت العتيق من المصلين والمعتمرين والحجاج وأهالي مكة المكرمة. وتتميز الحافلات؛ التي يبلغ عددها 400 حافلة منها 240 حافلة عادية و160 حافلة مفصلية، بوجود أنظمة إطفاء حريق وحماية البيئة وأنظمة الحماية من خلال كاميرات المراقبة وشاشات إلكترونية توضح جهة الوصول ونظام لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة مع توفر خدمة الإنترنت ونظام مرئي عن الرحلة مع جدولة الرحلات بفعالية.