بادرت الخطوط السعودية بتقديم خدمة جديدة مجانية تعنى بإنهاء إجراءات السفر للرحلات الدولية بما يشمل إصدار بطاقة الصعود للطائرة وبطاقة الأمتعة، إلى جانب استلام أمتعة المجموعات من مقار سكنهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة قبل موعد إقلاع رحلاتهم بـ(24) ساعة لإنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بها ومن ثم نقلها مباشرة إلى منطقة قبول الأمتعة بالمطار.
وتأتي الخدمة التي توفرها «السعودية» عبر التنسيق المسبق من قبل ممثلي المجموعات مع مقدمي الخدمة بمكة المكرمة على مدار الساعة عبر البريد الإلكتروني (hajjm1@jed-sa.com) وكذلك عن طريق خدمة (WhatsApp) للرقم (00966515223812)، إلى جانب المدينة المنورة عبر البريد الإلكتروني (hajjS1@jed-sa.com) وخدمة (WhatsApp) عبر الرقم (00966515223813)، في إطار حرص الخطوط السعودية على تسهيل إجراءات السفر لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، وتفاديا للازدحام بالمطارات في مرحلة العودة.
كما أطلقت الخطوط السعودية، حملة توعوية تتعلق بتعليمات الأمتعة لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام ومعايير الأنظمة الخاصة بها، وتشمل العديد من المواقع داخل وخارج المملكة، في إطار حرصها على انسيابية الحركة في المطارات والعمليات التشغيلية في مرحلة العودة بعد أداء النسك.
وتستوفي الحملة التوعوية توضيح جميع الأنظمة المتعلقة بالأمتعة، إذ روعي في مضامينها استخدام الأسلوب الميسر المدعم بالصور، إضافة إلى توفيرها بـ(6) لغات متنوعة يتحدث بها الحجاج، فيما سيتم توزيعها على أكثر من (20) محطة دولية، إلى جانب مختلف المواقع داخليا وتشمل حملات الحج في المشاعر والمخيمات والفنادق في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وتتضمن تعليمات الحملة تأكيد عدم حمل أي نوع من السوائل، بما فيها مياه زمزم داخل الأمتعة، إضافة إلى ضرورة أن تكون الأمتعة بحالة جيدة ومغلفة، وغيرها من التعليمات التي يراد منها إتمام مرحلة العودة دون أي عوائق.
وتواصل الخطوط السعودية استقبال ضيوف الرحمن في مرحلة الوصول عبر الرحلات المخصصة لنقل الحجاج التي تصل إلى العديد من الوجهات وبمساندة شبكة الرحلات المجدولة والإضافية الممتدة إلى أنحاء المملكة كافة، وتطير إلى أربع قارات حول العالم.