فيما يزور وزير التعليم يوسف البنيان، مكة المكرمة اليوم، طالب عدد من أولياء الأمور ومنسوبي القطاع التعليمي بإيجاد الحلول الجذرية للمباني المدرسية المستأجرة وتوفير الأراضي المناسبة لتنفيذ مشاريع جديدة تواكب النهضة التنموية الكبيرة التي شهدها قطاع التعليم في المناطق والمحافظات كافة.
مشيرين إلى أن المباني المستأجرة لا تتوفر بها المقومات اللازمة لانتظام العملية التعليمية والتربوية وإيجاد مخرجات مناسبة في نهاية العام الدراسي ولا تواكب رؤية ٢٠٣٠.
وتعاني بعض المشاريع المدرسية بالعاصمة المقدسة تعثراً ملحوظاً، ولعل من أبرزها مشروع ابتدائية أبي يعلى في مخطط (٧) بالشرائع، والذي مضى على إنشائه أكثر من عشر سنوات ولا يزال متعثراً على الرغم من اكتمال أكثر من ٨٠٪ من الأعمال الإنشائية.
مشيرين إلى أن المباني المستأجرة لا تتوفر بها المقومات اللازمة لانتظام العملية التعليمية والتربوية وإيجاد مخرجات مناسبة في نهاية العام الدراسي ولا تواكب رؤية ٢٠٣٠.
وتعاني بعض المشاريع المدرسية بالعاصمة المقدسة تعثراً ملحوظاً، ولعل من أبرزها مشروع ابتدائية أبي يعلى في مخطط (٧) بالشرائع، والذي مضى على إنشائه أكثر من عشر سنوات ولا يزال متعثراً على الرغم من اكتمال أكثر من ٨٠٪ من الأعمال الإنشائية.