الأمير فيصل بن خالد
الأمير فيصل بن خالد
-A +A
محمد سبتي (عرعر) okaz_online@
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وإلى أبناء الشعب السعودي الكريم، بمناسبة يوم التأسيس، الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود - رحمه الله - الدولة السعودية الأولى التي تمثل الأساس الذي تشكلت من خلاله وحدة أبناء الجزيرة العربية في تاريخها الحديث، بعد أن عانت لعقود من ويلات الفرقة والشقاق والنزاعات.

وقال: إن ذكرى يوم التأسيس تؤكد الجذور الراسخة والفخر بالأسس الصلبة، وفرصة سانحة لاسترجاع ذاكرة ثلاثة قرون مضت منذ تأسيس الدولة السعودية وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ، على امتداد الجزيرة العربية، ويمثل مناسبة وطنية كبيرة تؤكد مدى رسوخ وثبات الدولة السعودية.


وأشار أمير الحدود الشمالية إلى أن تاريخ المملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، مروراً بالدولة الثانية على يد الإمام تركي بن عبدالله، ثم توحيد أركانها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - يحمل في طيّاته معاني عميقة من التلاحم بين القيادة والمواطن، والإنجازات العظيمة والمكتسبات الفريدة. وسأل، في ختام تصريحه، الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يعز الوطن ويديم عليه أمنه وأمانه وازدهاره.