استقبل خط مساندة الطفل خلال العام 2022 (31,770) اتصالاً، وشكلت الجادة منها (12,541 اتصالاً) أي بنسبة بلغت (39%) من المجموع الكلي للاتصالات. وسجلت منطقة الرياض أعلى عدد للاتصالات الواردة، ثم منطقة مكة المكرمة، فالمنطقة الشرقية، والغالبية العظمى من المتصلين مواطنون بنسبة (95%). وأوضح خط مساندة الطفل لـ«عكاظ»، أن مشاكل الصحة النفسية والاجتماعية ومشاكل علاقات الأقران سجلت انخفاضاً منذ العام 2019 حتى العام 2022، ويعود ذلك للجهود التي بذلها الخط في تقديم الاستشارات وتوعية الأطفال والمربين، بالإضافة للاستجابة الفورية للشكاوى والبلاغات وتقديم الاستشارة في سرية تامة، مشيراً إلى أنه يتلقى جميع المشكلات المرتبطة بالطفولة والمراهقة من كافة أنحاء المملكة، مبيناً أن (92%) من المكالمات كانت بين التصنيفات الأكثر شيوعاً، الإساءة والعنف، مشاكل العلاقات الأسرية، مشاكل الصحة النفسية والاجتماعية، المشكلات القانونية، المشكلات المدرسية وعلاقات الأقران، وبلغت نسبة الإساءة والعنف (29%)، بينما بلغت نسبة مشاكل العلاقات الأسرية (17%)، تليها مشاكل الصحة النفسية والاجتماعية بنسبة (18%)، في حين كانت نسبة المشكلات القانونية (19%)، تليها المشكلات المدرسية بنسبة (9%)، وأخيراً علاقات الأقران بنسبة (5%).
يشار إلى أن خط مساندة الطفل يبذل منذ تأسيسه كافة الجهود الممكنة لتقديم خدماته وتوفيرها لكل طفل، وذلك من خلال تقديم خدمات المساندة والدعم للأطفال (ما دون سن 18 عاماً) أو مقدمي الرعاية لهم عبر المشورة الهاتفية المجانية (116111)، وبواسطة فريق اختصاصي مؤهل للاستماع لمشاكل الطفل الواردة للخط من كافة مناطق ومحافظات وقرى المملكة.
يشار إلى أن خط مساندة الطفل يبذل منذ تأسيسه كافة الجهود الممكنة لتقديم خدماته وتوفيرها لكل طفل، وذلك من خلال تقديم خدمات المساندة والدعم للأطفال (ما دون سن 18 عاماً) أو مقدمي الرعاية لهم عبر المشورة الهاتفية المجانية (116111)، وبواسطة فريق اختصاصي مؤهل للاستماع لمشاكل الطفل الواردة للخط من كافة مناطق ومحافظات وقرى المملكة.